“الحكومة المؤقتة” تؤكد خلو المحرر من كورونا بعد فحص عينات جديدة

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة، أمس الجمعة، أن الشمال السوري المحرر خالٍ من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) حتى الآن.

وأضافت الوزارة في بيان، نشرته في صفحتها على “الفيس بوك”، أنها أجرت الجمعة 48 اختباراً لحالات يشتبه إصابتهم بفيروس كورونا، مضيفة أن جميع هذه الحالات كانت نتائجها سلبية (أي سليمة).

وأوضحت وزارة الصحة، أن جميع المراكز الطبية التابعة لها والمخصصة لفحص حالات كورونا، أجرت منذ بداية استجابتها للوباء نحو 1117 اختباراً حتى أمس الجمعة وكانت نتائجها سلبية.

والثلاثاء الماضي، افتتحت الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) مشفى هو الأول من نوعه في شمال غربي سوريا، مخصص لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا، وفحص المشتبه بإصابتهم.

وقال الإداري في مشفى الزراعة التخصصي، إبراهيم عبود، في اتصال سابق مع لراديو الكل، إنه في ظل جائحة كورونا عملت “سامز” مع منظمة الصحة العالمية، على إعادة تأهيل وتجهيز مشفى الزراعة في إدلب، ليستقبل مرضى كورونا في حال تسجيل إصابات بالمناطق المحررة.

بالمقابل، سجلت مناطق سيطرة النظام 170 إصابة بكورونا، توفي منها 6 وشفي 71 شخصاً، بينما سجلت مناطق سيطرة الوحدات الكردية شمال شرقي سوريا إصابتين شفيت واحدة منهما.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار كورونا، وأكدت أنها ترى واقع إصابات “كوفيد 19” في سوريا يأخذ منحى متصاعد.

الشمال المحرر – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق