ثالث محاولة تسلل فاشلة للوحدات الكردية شمالي حلب خلال يومين

صد الجيش الوطني السوري، اليوم الأحد، محاولة تسلل جديدة للوحدات الكردية شمالي حلب، هي الثالثة من نوعها خلال 48 ساعة والرابعة خلال أسبوع في المنطقة.

وقال مراسل راديو الكل، أن قوات الجيش الوطني صدت محاولة تسلل شنتها الوحدات الكردية فجر اليوم على جبهتي كفر خاشر وكفر كلبين جنوبي مدينة أعزاز شمالي محافظة حلب.

وأضاف مراسلنا، أن الجيش الوطني أصاب 3 عناصر من الوحدات الكردية خلال تلك الاشتباكات التي دارت بالأسلحة الثقيلة والرشاشات، أُجبر بعدها عناصر تلك الوحدات على التراجع إلى نقاطهم السابقة.

وتأتي هذه المحاولة بعد أخرتين شنتهما الوحدات الكردية يوم الجمعة الماضي على المواقع ذاتها (كفر كلبين وكفر خاشر)، بالإضافة لمحاولة تسلل أخرى الأحد الماضي على جبهة مدينة مارع في ذات الريف، وجميعها باءت بالفشل.

وتعتبر جبهات كفر خاشر وكفركلبين من الجبهات الساخنة في المنطقة، والتي تشهد اشتباكات ومحاولات تقدم وتسلل من قبل الوحدات الكردية بشكل مستمر.

وفي الثالث من حزيران، شدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، على ضرورة انسحاب الوحدات الكردية حتى عمق 30 كيلو متراً، مؤكداً أن تركيا ستوجه ضربات لذلك التنظيم في حال عدم انسحابه من المنطقة.

حلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق