وزارة الصحة التابعة للنظام تسجل وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام اليوم الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق النظام، ما يرفع عدد الوفيات المفصح عنها حتى لحظة كتابة الخبر إلى 7 حالات في تلك المناطق.

وذكرت الوزارة بحسب ما نقلت وكالة سانا أن سيدة سبعينية توفيت اليوم نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأول أمس نشرت الوزارة بياناً تحدثت فيه عن شفاء أربع حالات جديدة من الإصابات المسجلة بالفيروس، ما يرفع عدد حالات الشفاء في مناطق النظام إلى 78 حالة .

ويوم الأحد الماضي أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في بلدة رأس المعرة في ريف دمشق، ما يرفع عدد الإصابات في البلدة المعزولة منذ السابع من حزيران الجاري إلى 52 إصابة، ليبلغ إجمالي الإصابات في مناطق النظام 177 إصابة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وأعلن النظام تسجيل أول إصابة بالفيروس في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي، كما سجل الوفاة الأولى بالفيروس في 29 من ذات الشهر.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، أمس الثلاثاء، أن الشمال السوري المحرر مازال خالياً من فيروس كورونا المستجد، بعد فحص 36 حالة أمس الثلاثاء، تبين أنها سليمة بالكامل.

وأوضحت وزارة الصحة، أنها أجرت منذ ظهور الجائحة وحتى أمس الثلاثاء، اختبارات لـ 1253 حالة في المراكز الصحية التابعة لها، وكانت نتائج جميع تلك الاختبارات سلبية “سليمة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار كورونا، وأكّدت أنها ترى واقع إصابات “كوفيد 19” في سوريا يأخذ منحى متصاعد.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق