تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في دمشق وريفها

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام اليوم الإثنين تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” مما يرفع عدد الإصابات في مناطق النظام إلى 219 حالة.

وقالت الوزارة إن الإصابات الجديدة هي لأشخاص مخالطين لحالات سابقة مصابة بالفيروس، ما يرفع إجمالي المصابين إلى 219، توفي منهم سبعة، بينما تماثل للشفاء 83 شخصاً.

وخلال الأيام الماضية تصاعد عدد الإصابات بكورونا في مناطق النظام، وخاصةً في بلدة جديدة الفضل بريف محافظة القنيطرة التي حجر عليها النظام كرابع منطقة بعد مناطق عين منين، والسيدة زينب، ورأس المعرة بريف دمشق.

وبالمقابل لم يسجل الشمال المحرر أي إصابة حتى لحظة كتابة هذا الخبر، وقد بلغ عدد الحالات التي فحصتها وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة حتى يوم أمس الأحد 1391 حالة كلها سلبية “سليمة”، فيما سجلت مناطق سيطرة الوحدات الكردية حالتي إصابة شُفيت واحدة منها.

وأعلن النظام تسجيل أول إصابة بالفيروس في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي، كما سجل الوفاة الأولى بالفيروس في 29 من ذات الشهر.

وحذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكدت أنها ترى واقع إصابات “كوفيد 19” في سوريا يأخذ منحى متصاعد.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق