من جديد..”الحكومة المؤقتة” تعلن خلو الشمال السوري من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أمس الثلاثاء أن الشمال السوري لا يزال خالياً من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد بعد فحص عينات جديدة.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته، عبر صفحتها على “فيس بوك”، أنها أجرت أمس الثلاثاء اختبارات لـ 49 حالة يشتبه بإصابتها بكورونا، ليتبين فيما بعد أنها جميعها سلبية (سليمة).

وأوضحت وزارة الصحة، أنها أجرت منذ ظهور الجائحة وحتى أمس الثلاثاء، اختبارات لـ 1470 حالة في المراكز الصحية التابعة لها، وكانت نتائج جميع تلك الاختبارات سليمة.

وقبل أسبوعين افتتحت الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) مشفى هو الأول من نوعه في شمال غربي سوريا، مخصص لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا، وفحص المشتبه بإصابتهم.

في حين سجّل النظام في مناطق سيطرته 231 إصابة بالفيروس، توفي منهم 7، وشفي 96 شخصاً، فيما سجلت مناطق سيطرة الوحدات الكردية حالتي إصابة شُفيت إحداهما.

كما أعلن النظام تسجيل 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء لطلاب دخلوا من لبنان لتقديم امتحاناتهم المدرسية والجامعية.

وكان قد حذر أمس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم جيبريسوس”، من أن وتيرة الإصابات بجائحة كورونا ما زالت تتسارع على مستوى العالم، مضيفاً أن التسييس فاقم الجائحة.

الشمال السوري –راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق