احتراق 9 خيام في مخيمين شمال إدلب جراء تسرب غاز الطهي

الأضرار اقتصرت على الماديات

احترق عدد من خيام النازحين في شمالي محافظة إدلب اليوم، 25 من حزيران، ما يفاقم الظروف الإنسانية العصيبة التي يعيشها النازحون بتلك المخيمات.

وقال مراسل راديو الكل في إدلب إن النيران اشتعلت داخل خيمة في مخيم معمل اللبن في كفر يحمول جراء تسرب غاز الطهي، مضيفاً أن الأهالي عملوا على إخمادها قبل أن تنتشر، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضاف المراسل أن حريقاً آخر اندلع داخل مخيم العاصي في بلدة قاح، عند الساعة الواحدة والنصف تقريباً أسفر عن احتراق 8 خيام، قبل السيطرة عليه بعد تدخل فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني السوري.

 بدوره أكد مدير فريق منسقو استجابة سوريا، محمد حلاج، لراديو الكل احتراق إحدى الخيام صباح اليوم في مخيم معمل اللبن، كما احترقت 8 خيام داخل مخيم العاصي في قاح جراء انفجار اسطوانة غاز.

وسجل فريق منسقو الاستجابة 21 حريقاً ضمن المخيمات خلال الشهرين الماضيين، إضافة إلى تضرر عشرات الخيام جراء العواصف المطرية والهوائية.

وناشد الفريق عبر صفحته على فيس بوك المنظمات الإنسانية تحسين الأوضاع الأساسية في المخيمات، بغية تخفيف الأضرار التي تتعرض لها.

وشهدت الأسابيع الماضية سلسلة حرائق داخل مخيمات الشمال المحرر أسفرت عن وفيات وإصابات في صفوف النازحين.

وفي 22 من أيار الماضي، أفاد مراسل راديو الكل بإصابة سيدتين جراء حريق اندلع في إحدى الخيام في مدينة معرة مصرين شمالي إدلب.

كما فارق طفل الحياة، وأصيبت طفلتان بحروق يوم 14 من أيار الماضي جراء حريق نشب في مخيم عشوائي ببلدة ترمانين، شمال إدلب جراء تسرب غاز الطبخ المنزلي أيضاّ.

 ويعيش أكثر من مليون نازح في الشمال السوري المحرر داخل 1277 مخيماً، منها 366 مخيم عشوائي، بحسب فريق منسقو الاستجابة.

وكان الفريق وثق نزوح أكثر من مليون و41 ألفًا نسمة بين تشرين الثاني 2019 وآذار 2020، جراء التصعيد العسكري لقوات النظام وروسيا على ريفي إدلب وحلب شمالي سوريا.

إدلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق