مقتل مدني بقصف مدفعي للنظام على ريف حماة الغربي

قُتل مدني في قصف مدفعي لقوات النظام على قرية القاهرة غربي حماة، اليوم الجمعة، ضمن مسلسل الخروقات المستمر لوقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، الساري منذ السادس من آذار الماضي.

وقال مراسل راديو الكل في حماة، إن قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين قصفت صباح اليوم بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية القاهرة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأضاف مراسلنا، أن القصف أسفر عن مقتل مدني كان يعمل في قطف الأزهار في أحد الأراضي الزراعية بالقرية، موضحاً أنه تم رصد استقدام النظام تعزيزات عسكرية قبل أيام إلى مدينة قلعة المضيق التي يسيطر عليها غربي حماة.

وقبل يومين قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية العنكاوي بذات الريف، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وتقع حماة وكامل المحرر شمال غربي سوريا ضمن اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 5 آذار الماضي بعد حملة ضخمة للنظام والروس على المحرر سيطروا خلالها على مساحات واسعة من محافظات إدلب وحلب وحماة.

ومساء الأربعاء، صدت فصائل المعارضة محاولة تقدم جديدة لقوات النظام في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بعد ساعات من انتهاء قمة ضامني “أستانا”، التي أكدت على ضرورة إحلال التهدئة في إدلب من خلال تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بها.

وكان مجلس الأمن الدولي، تبنى قبل يومين، قراراً يدعم نداءً أطلقه أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في آذار الماضي، لوقف عالمي لإطلاق النار من أجل التصدي لوباء كورونا.

حماة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق