وصلت إلى الحدود الإدارية للاذقية.. تسيير دورية تركية – روسية الأطول في إدلب

الدورية قطعت مسافة تزيد عن 68 كيلومتراً

 سيرت تركيا وروسيا الدورية المشتركة الأطول في إدلب، منذ بدء تسيير الدوريات المشتركة بين الجانبين على الطريق الدولي”M4″، عقب اتفاق الخامس من آذار لوقف إطلاق النار. 

وقال مراسل راديو الكل في إدلب اليوم، 7 من تموز، إن الدورية- التركية الروسية رقم 20 قطعت مسافة تزيد عن 68 كيلومتراً من قرية الترنبة شرقي إدلب إلى بلدة بداما غربها.

وأوضح المراسل أن الدورية المؤلفة من نحو 6 عربات انطلقت قرابة الساعة الثامنة صباح اليوم، قبل أن تعود أدراجها إلى حيث انطلقت، بعد أن وصلت إلى مفرق اليونسية، النقطة الفاصلة بين الحدود الإدارية لمحافظتي إدلب واللاذقية.

وأضاف أن طيران الاستطلاع حلق في سماء المنطقة خلال تنفيذ الجانبين للدورية المشتركة، مشيراً إلى أن الدورية سارت بشكل طبيعي، ولم تتعرض لاستهداف أو استفزاز. 

 ويربط الطريق الدولي “M4” شرق سوريا بغربها، ويمر بمحافظة إدلب، ويعتبر عصب الحياة شمال غربي سوريا، إلى جانب الطريق الدولي الآخر حلب – دمشق (M5) الذي سيطر عليه النظام خلال حملته العسكرية الأخيرة.

وفي 1 من تموز الجاري، أجرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة الـ 19 على الطريق الدولي “M4” في محافظة إدلب، ووصلت الدورية آنذاك حتى مشارف مدينة جسر الشغور الغربية.

كما سيّر الجانبان، الدورية المشتركة رقم 18، في 18 من حزيران الماضي ابتداء من قرية الترنبة شرق المحافظة ولغاية قرية الكفير غربي مدينة جسر الشغور في ريف إدلب.

وسير الجانبان أول دورية مشتركة في إدلب بتاريخ 15 من آذار الماضي، بعد مضي عشرة أيام على اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، توصلا في 5 من آذار الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، نص كذلك على تسيير دوريات تركية روسية مشتركة على الطريق الدولي “M4”.

غير أن قوات النظام ومليشياتها والطائرات الروسية ،دأبت على خرق هذا الاتفاق، ما تسبب بنزوح آلاف الأهالي، بحسب ما وثق فريق منسقو استجابة سوريا.

إدلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق