“الدفاع التركية” تعلن القبض على 7 عناصر للوحدات الكردية شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء إلقاء القبض على 7 عناصر من الوحدات الكردية في منطقتي “درع الفرات و”غصن الزيتون” الواقعتين تحت سيطرة الجيش الوطني السوري شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، نشرته عبر معرفاتها الرسمية، أن 4 من هؤلاء تم إلقاء القبض عليهم في منطقة “درع الفرات”، و3 في منطقة “غصن الزيتون”، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول العملية.

وبينت أن القبض على ” هؤلاء الإرهابيين” جاء في إطار الجهود الرامية إلى منع أنشطتهم التي تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتشهد مناطق سيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي يوما بعد يوم عمليات تسلل لعناصر من الوحدات الكردية التي تحاول القيام بتفجيرات واغتيالات بهدف زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة.

حيث أحبطت وزارة الدفاع التركية أمس الأربعاء أيضاً محاولة تسلل لعنصرين من الوحدات الكردية إلى داخل منطقة “درع الفرات” شمالي سوريا، كانا يخططان لشن هجوم إرهابي في المنطقة.

ويوم أمس الثلاثاء قتل 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة “نبع السلام” شرق الفرات، فيما اتهمت وزارة الدفاع التركية الوحدات الكردية بالوقوف خلف التفجير، وذلك بعد يوم من إعلانها إحباط هجوماً مماثلاً لتلك الوحدات.

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد عنصرين من الوحدات الكردية في منطقة “نبع السلام”، وأضافت أن وحدات المغاوير (الكوماندوز) التركية منعت محاولتهما تنفيذ هجوم في المنطقة.

وتصنف تركيا تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”على قوائم الإرهاب، وتعتبره امتداداً لحزب العمال الكردستاني، فيما يتبنى التنظيم شن عمليات ضد القوات والمصالح التركية وقوات الجيش الوطني السوري بين حين وآخر.

شمال سوريا – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق