إصابة شخص بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الصنمين

أفاد تجمع أحرار حوران بإصابة شخص جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الصنمين، شمال درعا، صباح اليوم الأحد، 19 من تموز، في ثالث حدث أمني بالمحافظة خلال الساعات الماضية.

ونقل التجمع عن مصادر محلية اليوم، 19 من تموز، أنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة من نوع كيا ريو على الطريق العام في المدينة.

وأضاف أن الانفجار، الذي وقع على الطريق العام في المدينة، أدى إلى وقوع إصابة بالغة نُقلت إلى مستشفى الصنمين العسكري، مشيراً إلى أن ملكية السيارة تعود لشخص يدعى “محمود الحشار”.

وأفاد تجمع أحرار حوران بحدوث انفجار سُمع دويّه بعد منتصف الليل في بلدة بصر الحرير شرقي درعا ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت قرب أحد مراكز انتخابات “مجلس الشعب” التابع للنظام في بلدية بصر الحرير دون وقوع إصابات بشريّة.

كما استهدف مسلّحون مجهولون خلال ساعات الليلة الماضية المدني سليمان الحاج علي وزوجته في مدينة جاسم بالرصاص المباشر ما أسفر عن إصابة الزوجة بجروح بينما لاذ المسلّحون بالفرار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من تلك الحوادث الأمنية في درعا حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وتشهد مدن وبلدات محافظة درعا بشكل متكرر عمليات اغتيال وتفجيرات تستهدف قادة سابقين في فصائل المعارضة ومدنيين وقوات النظام أيضاً.

وبحسب تقرير صادر عن تجمع أحرار حوران، سجلت محافظة درعا 415 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 285 شخصاً وإصابة 168 آخرين منذ سيطر النظام عليها في تموز 2018.

ومنذ تموز عام 2018 فرض النظام والروس على فصائل المعارضة اتفاق تسوية أفضى إلى انضمام فصائل المعارضة إلى الفيلق الخامس المدعوم روسياً، فيما أجبر الرافضون على الرحيل إلى الشمال المحرر.

درعا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى