معبر باب الهوى يغلق أبوابه في عيد الأضحى

يغلق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا أبوابه ابتداءً من الخميس 30 تموز وحتى انتهاء عيد الأضحى المبارك، بعد نحو 10 أيام من استئنافه عبور المسافرين، حيث أغلق أبوابه عدة مرات بسبب كورونا.

وأعلنت إدارة المعبر، اليوم الأربعاء 29 تموز، إيقاف العمل بالمعبر اعتباراً من ظهر يوم غد الخميس (الساعة 12) ولغاية عصر يوم الإثنين القادم بسبب عطلة عيد الأضحى.

ولم توضح إدارة المعبر في بيانها اليوم كيفية الإغلاق وهل سيكون كلياً، حيث يعبر المدنيون والأطباء وموظفو المنظمات الإنسانية عبره كما يستخدم للعبور التجاري ودخول المساعدات الإنسانية.

واستأنف معبر باب الهوى العبور في 20 تموز الحالي بعد التوقف بسبب فيروس كورونا.

وكانت إدارة “باب الهوى” أعلنت في 14 تموز الحالي، إغلاق المعبر أمام المسافرين والحالات المرضية الباردة، مدة أسبوع تبدأ من 14 تموز ولغاية 21 من ذات الشهر.

ومنتصف حزيران الماضي، استأنف معبر باب الهوى عمليات عبور المسافرين، وفق معايير محددة، وذلك بعد توقفها منذ آذار الماضي على خلفية التدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة التركية للحد من جائحة كورونا.

ويربط معبر باب الهوى المناطق المحررة في إدلب مع تركيا، ويقابله من الجانب التركي معبر “جيلوة غوزو”.

وترتبط المناطق المحررة شمالي سوريا، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر بثلاثة معابر مع تركيا هي: باب الهوى، وباب السلامة، وجرابلس.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين على الأراضي التركية، 3 ملايين و 610 آلاف، بحسب آخر إحصائية لوزارة الداخلية التركية، يقيمون بولايات مختلفة، من أبرزها: اسطنبول وغازي عينتاب وأورفا وهاتاي.

إدلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق