للمرة التاسعة.. باريس سان جيرمان بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية

توّج نادي باريس سان جيرمان، مساء الجمعة، بلقب كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره ليون بركلات الترجيح (6-5)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي.

شوط المباراة الأول جاء متكافئ بين الفريقين مع أفضلية للباريسيين، الذين هددوا مرمى ليون بأكثر من مناسبة خطرة، وفي الشوط الثاني واصل “سان جيرمان” ضغطه لافتتاح التسجيل لكن صلابة دفاع وحارس ليون حال دون ذلك.

وبقي التعادل السلبي مسيطراً على المباراة -التي أقيمت أمام 5 آلاف متفرج فقط في ملعب فرنسا وسط إجراءات صحية مشددة بسبب كورونا- ليلجأ الفريقين لشوطين إضافيين بقيت فيهما الشباك نظيفة، ليتم الإحتكام لركلات الحظ الترجيحية.

ونجح بابلو سارابيا في تسجيل الركلة السادسة الأخيرة والحاسمة، بعدما أنقذ الحارس كيلور نافاس ركلة برتران تراوري لاعب ليون، ليمنح النادي الباريسي الثلاثية المحلية للموسم الحالي بعد حصده الدوري والكأس.

وشهد اللقاء، خروج 3 لاعبين من باريس سان جيرمان بداعي الإصابة، وهم ماورو إيكاردي، وكورزاوا وتياغو سيلفا، لينضموا إلى كيليان مبابي الذي أُصيب في نهائي كأس فرنسا قبل أسبوع، وسيغيب على إثر ذلك 3 أسابيع.

وتعقد هذه الإصابات مهمة “سان جيرمان” الذي يستعد لمواجهة نظيره أتالانتا الإيطالي في 12 آب المقبل، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسبق أن حقق “سان جيرمان” لقبي الدوري الفرنسي في أيار الماضي، ولقب كأس فرنسا منذ أسبوع.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات، فقد جمع “سان جيرمان” بين لقبي كأس فرنسا وكأس الرابطة في موسم واحد، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 2015 و2016 و2018.

وأشارت الشبكة، إلى أن “سان جيرمان” هو النادي الفرنسي الوحيد الذي حقق الثلاثية المحلية في موسم واحد.

وهذه النسخة الأخيرة لبطولة كأس الرابطة الفرنسية، التي انطلقت في 1995، بعد قرار رابطة دوري المحترفين الفرنسية في أيلول الماضي بإلغاء البطولة من الموسم المقبل حتى إشعار آخر.

وفشلت الرابطة في تأمين حقوق بث البطولة بين عامي 2020 و2024، لكنها احتفظت بحق إعادة إطلاقها في المستقبل.

راديو الكل – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق