عمان تغلق لأسبوع معبر جابر – نصيب لأنه “مصدر لانتقال كورونا للأردن

راديو الكل – وكالات

قررت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الأربعاء، إغلاق معبرها الحدودي مع سوريا (جابر -نصيب) والحجر على الفريق العامل فيه من الجانب الأردني لأنه أصبح مصدر لانتقال كورونا للداخل الأردني، بحسب ما نقل الإعلام الأردني عن الداخلية الأردنية.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، أنه تقرر إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا من صباح يوم الخميس ولمدة أسبوع، بسبب الوضع الوبائي.

وأضافت القناة الأردنية، أنه “تم تكليف وزير الصحة، باتخاذ الإجراءات اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة في المركز بفيروس كورونا”.

كما تم التأكيد ضرورة استكمال وتسريع إجراءات التخليص على البضائع الموجودة حاليا في المركز قبل إغلاقه.

وأضافت “المملكة” أن مجلس الوزراء الأردني أكد كذلك على ضرورة إعادة النظر بجميع الإجراءات ليس فقط في مركز حدود جابر، وإنما أيضاً في مركزي حدود الكرامة والعمري بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدرا لانتقال الوباء إلى الساحة الداخلية.

وشهد الأردن انتكاسة ملحوظة للوضع الوبائي الخاص بكورونا؛ إذ أعلنت تسجيل 27 إصابة محلية خلال الـ48 ساعة الماضية، تشمل موظفي جمارك ومخلصين يعملون في معبر جابر، بحسب الأناضول.

وحتى الآن، وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الأردن 1.283؛ منها 1.205 حالة تعاف، و11 وفاة.

لكن على الجانب الآخر من المعبر، على الجانب السوري تقفز أعداد الإصابات بكورونا يومياً بشكل مخيف وخاصةً في الأسبوع الأخير، حيث وصل عدد إصابات كورونا في مناطق النظام حتى الآن 1327 والوفيات 53.

ومعبر جابر هو معبر نصيب من الجانب السوري، يربط بين الأردن وسوريا، وأُعيد فتحه عام 2018، بعد إغلاق دام 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى