مسؤول أمريكي لراديو الكل : واشنطن ستزيد ضغوطها الاقتصادية والسياسية على النظام

اسطنبول ـ راديو الكل

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن أن الولايات المتحدة ستزيد ضغوطها الاقتصادية والسياسية على نظام الأسد لدفعه باتجاه القبول بالعملية السياسية.

وقال رايبورن ردا على سؤال لراديو الكل خلال مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول اليوم الأربعاء إن الضغوط الاقتصادية تستهدف النظام وليس السوريين مشيرا إلى أن بلاده ستزيد مساعداتها الإنسانية للشعب السوري.

وشدد رايبورن على أن حضور الوفد الامريكي إلى جنيف الذي ضم الى جانبه المبعوث الأمريكي الى سوريا جيمس جيفري بالتزامن مع انعقاد لجنة صياغة الدستور يشكل دعما للعملية السياسية وقال : إن هذا الحضور هو للانخراط مع مكونات اللجنة الدستورية وهذا مثال لأصدقاء سوريا لدعم العملية السياسية .

وقال رايبون ردا على سؤال حول تقييمه لتقليل النظام من أهمية اللجنة الدستورية ..لا احد يأخذ نصائح بشار الاسد ولن نحصل على أوامر منه .كلنا يعرف من هو سبب الازمة في سوريا .السوريون يعرفون من كان سبب دمار بلادهم خلال السنوات العشر الماضية.

وردا على تصريحات التي تتحدث بأن من شأن قانون قيصر أن يلحق ضررا بالسوريين أكد رايبورن ..أن بشار الأسد هو المسؤول عن تدمير سوريا وليس الأمريكيين وقال ..إن بشار الاسد على مدى عشر سنوات دمر اقتصاد سوريا والمدن السورية وهو مسؤول عن قتل مئات الآلاف من السوريين ، ونحن لا نستمع بعد هذا لما يقوله بشار الأسد حول قانون قيصر.

فؤاد عزام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى