“الفتح المبين” تقصف مقرات للنظام في الدانا جنوبي إدلب

قُتل وجُرح عدد من قوات النظام في قصف مدفعي استهدفت به غرفة عمليات الفتح المبين مقراتٍ لهم في بلدة الدانا جنوبي محافظة إدلب.

ونقل مراسل راديو الكل في إدلب، عن مصدر عسكري في غرفة عمليات الفتح المبين أن قواتها استهدفت ظهر اليوم بقذائف المدفعية، مبنى مؤلف من عدة طوابق على محور بلدة الدانا جنوب إدلب كانت تتمركز فيه مجموعة من قوات النظام، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

وأشار إلى وجود عناصر من قوات النظام لا يزالون عالقين تحت الأنقاض، مبيناً حسب المصدر العسكري، أن قوات النظام طالبت بتوجه سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف لإسعاف الجرحى ومحاولة إنقاذ العالقين تحت أنقاض المبنى.

هذا ومازالت غرفة عمليات الفتح المبين تستهدف قوات النظام في عدة محاور بريفي إدلب وحماة، بكل من معسكر جورين والبحصة ومعرشورين والجرادة وخان السبل والدانا.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات الفتح المبين تضم كلاً من “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الوطني و”جيش العزة”.

وكانت :تحرير الشام منعت في بيان لها بتاريخ 26 من حزيران الماضي، إنشاء أي غرفة عمليات أو تشكيل أي فصيل عسكري تحت طائلة المحاسبة، بحيث تصبح جميع النشاطات العسكرية بإدارة غرفة عمليات الفتح المبين.

وتتعرض محافظة إدلب لقصف مستمر من قبل النظام ومليشياته على الرغم من وقوعها ضمن اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى