تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا شمال شرق سوريا

تستمر مناطق شمال شرق سوريا بتسجيل إصابات جديدة يومياً بفيروس كورونا (كوفيد_19) المستجد، وسط استمرار الازدحام وضعف الإجراءات الوقائية المتبعة من السكان للحد من انتشار الوباء.

وأعلنت هيئة الصحة في ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، عبر صفحتها في “فيس بوك”، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 556، عقب الإعلان عن 12 إصابة جديدة، دون تسجيل وفيات جديدة.

وأشار، جوان مصطفى، الرئيس المشترك للهيئة، إلى أن الإصابات الجديدة توزعت في مناطق الحسكة بـ 4 إصابات، وعين العرب/ كوباني بـ 4، والقامشلي بـ 3، فيما سجلت الرقة إصابة واحدة.

وأضاف مصطفى، أن إجمالي المتعافين من كورونا ارتفع أيضاً إلى 101 حالة شفاء بعد تعافي 3 من المصابين بكورونا، فيما بقي عدد الوفيات عند 35 حالة..

وأعلنت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة التابعة لما تسمى بـ”الإدارة الذاتية”، يوم الخميس الفائت، رفع حظر التجوال المفروض على محافظة الحسكة بسبب كورونا، اعتباراً من 28 آب الحالي، والبدء بالدوام الرسمي لكافة مؤسسات تلك الإدارة اعتباراً من أول أمس السبت.

ولكنها عادت وأعلنت يوم السبت، تأجيل العام الدراسي الجديد حتى الرابع من تشرين أول المقبل، بعد أن كان من المقرر البدء فيه مطلع شهر أيلول القادم، وذلك نظراً لما أسمته الحرص على مصلحة الطلاب والكادر التعليمي من فيروس كورونا ومقتضيات المصلحة العامة.

هذا ويشتكي سكان في مناطق سيطرة الوحدات الكردية في شمال وشرق سوريا من استمرار الازدحام الكبير على أفران الخبز والمواصلات في الوقت الذي تشهد به هذه المناطق إصابات ووفيات يومياً، في ظل وضع مادي متردٍ للمدنيين وارتفاع في أسعار الكمامات ومواد التعقيم.

وكانت “الإدارة الذاتية” أعلنت في نيسان الماضي، تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبرت أواخر أيار الماضي عن مخاوفها من أن تؤدي جائحة كورونا، إلى تفاقم الوضع الإنساني المأساوي للملايين في شمال شرقي سوريا.

شمال شرق سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى