المحرر يسجل أعلى معدل يومي بإصابات كورونا والإجمالي يقترب من عتبة الـ 200

20 إصابة جديدة بكورونا في أعلى معدل يومي بالشمال السوري المحرر

سجل الشمال السوري المحرر، أمس الجمعة، أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، منذ بدء تفشي الجائحة في تموز الماضي، ليقترب إجمالي المصابين من عتبة الـ 200، وسط توقعات عديدة باستمرار ارتفاع عدد الإصابات.

وأعلن مختبر الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيق الدعم، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، مساء الجمعة ، ارتفاع عدد المصابين بكورونا في الشمال المحرر إلى 190 مصاباً، بعد تسجيل 20 إصابة جديدة، في أعلى معدل يومي.

وأوضحت إحصائيات تموضع الإصابات، تسجيل إصابات جديدة في مدينة جرابلس لليوم الثالث توالياً، حيث حصدت مع مدينة الباب شرقي حلب أكبر عدد من المصابين بواقع 7 إصابات في كل منهما، و 2 في اعزاز، فيما سُجلت 4 إصابات في محافظة إدلب.

وأشار مختبر الترصد الوبائي إلى ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس إلى 86 حالة تعافٍ، بعد تسجيل 5 حالات شفاء جديدة، فيما بقي عدد الوفيات عند 3 حالات لعدم تسجيل وفيات جديدة.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا، جدد أول أمس الخميس، تحذيراته المتكررة للمدنيين من خطورة التهاون بالوباء وعدم تطبيق إجراءات الوقاية الموصى بها، معللاً سبب ارتفاع الإصابات إلى استمرار التجمعات في الأماكن العامة والأسواق والمطاعم وغيرها دون اتخاذ إجراءات الوقاية، داعياً إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين لإجراءات السلامة، ومتوقعاً ازدياد أعداد المصابين في حال استمرار الوضع الراهن.

وقال “استجابة سوريا”، “إن زيادة أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19 هو جرس إنذار جديد للسكان المدنيين في المنطقة”، محذراً من فقدان سيطرة المؤسسات الصحية في الفترة المقبلة على الإصابات نتيجة زيادتها بشكل ملحوظ.

وتوقع فريق الدفاع المدني السوري، السبت الماضي، ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في الشمال المحرر خلال الأيام المقبلة، في ظل ما أسماه “الاستهتار بإجراءات الوقاية ونقص الخدمات العامة وغياب التباعد الاجتماعي وخاصة في المخيمات”.

ويتخوف الأهالي في الشمال السوري المحرر، من سرعة انتشار فيروس كورونا في المنطقة، في ظل ضعف الإمكانيات الطبية، وارتفاع حاد في أسعار الكمامات والمعقمات وعدم قدرة البعض على اقتنائها، الأمر الذي يزيد من معاناتهم اليومية.

وكانت الأمم المتحدة أعربت قبل أيام عن قلقها إزاء تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء سوريا.

الشمال المحرر – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى