ارتداء الكمامة للشخص السليم وأنواع الكمامات التي يمكن استخدامها

ما هي الغاية من ارتداء الكمامة للشخص السليم؟ وما هي أنواع الكمامات التي يمكن ‏استخدامها؟ مع الدكتور مازن خير الله ‏

الدكتور مازن خير الله استشاري الأمراض المعدية والإنتانية وأمراض العناية المركزة وأستاذ مشارك في جامعة نورث دكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

يوضح الدكتور مازن خير الله استشاري الأمراض المعدية والإنتانية وأمراض العناية المركزة وأستاذ مشارك في جامعة نورث دكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية في حديثه لراديو الكل أنه وبسبب وجود حالات مصابة بالفيروس وغير عرضية على الإطلاق، أو حالات أعراضها خفيفة جدا وغير ملحوظة، فيمكن لأي شخص أن يكون مصابًا وينقل الفيروس للآخرين وهو لا يدري بذلك، فوضع الكمامة لهذا الشخص يفيد بتخفيف انبثاق القطيرات التنفسية عند الكلام أو السعال أو العطاس وهكذا يتم تخفيف انتقالها إلى الآخرين.

ومن جانب آخر فإن الكمامة تخفف من التقاط الشخص للمفرزات التنفسية للأشخاص من حوله، فوضع الكمامة بالمرتبة الأولى تقي واضعها من الإصابة والمرتبة الثانية تقي الآخرين من احتمال الإصابة.

وفي حديثه عن أنواع الكمامات التي يمكن استخدامها يبين د. خير الله أنه يفضل ارتداء الكمامة الطبية أو الجراحية، وفي حال عدم تواجدها فيمكن استخدام الكمامة القماشية المصنوعة من طبقات في المنزل ولكن يجب التأكد من غسل هذه الكمامة يوميًا بالماء الدافئ والصابون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى