قوات النظام تعتقل 5 رعاة أغنام في بادية الرصافة جنوبي الرقة

اعتقلت قوات النظام اليوم السبت، رعاة أغنام في منطقة الرصافة جنوبي الرقة، بتهمة التعاون مع تنظيم داعش وتسهيل استهداف نقاط قوات النظام والكشف عن تحركاتهم في المنطقة.

وقال مراسل راديو الكل في المنطقة، إن عناصر من قوات النظام اعتقلوا خمسة رعاة للأغنام شمالي قرية العمور في بادية الرصافة جنوبي الرقة وصادروا سيارتهم ومواشيهم، موجهين لهم تهمة التعاون مع تنظيم داعش.

وأشار إلى وجود علاقة طيبة سابقاً بين الطرفين (النظام ورعاة الأغنام بالمنطقة) وذلك بسبب تأمين رعاة الأغنام للمستلزمات الغذائية لقوات النظام، ولكنها الآن باتت تعتبر بعضهم خطراً يهددها.

ولفت مراسلنا إلى أن قوات النظام أبلغت رعاة الأغنام في بادية الرصافة الممتدة إلى أطراف تدمر والسخنة بحمص، أنه يتوجب عليهم إخلاء المنطقة المجاورة لحقل الزملة و قلعة الرصافة، إضافة لكل المواقع العسكرية وطرق الإمداد في المنطقة، والابتعاد عنها مسافة 5 كم تحت طائلة الاعتقال بتهمة التعامل مع تنظيم داعش، بمهلة تمتد إلى 72 ساعة من اليوم 12 أيلول.

وقتل عنصرين من قوات النظام وأصيب 4 آخرين اليوم السبت، إثر استهدف دورية تابعة لهم بالأسلحة الرشاشة، من قبل خلايا يُعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش في بادية الرصافة جنوبي الرقة.

وكانت الطائرات الحربية الروسية نفذت قبل يومين غارات جوية على مواقع و تحركات يعتقد أنها لتنظيم داعش في بادية الرصافة، فيما شن التنظيم في اليوم ذاته هجوماً على نقاط تمركز لقوات النظام في حقل الرملة الذي يبعد 50 كم جنوب بلدة المنصورة بريف الرقة الجنوبي.

وشهدت بادية معدان شرقي الرقة حوادث خطف واعتقالات متعددة، نفذتها قوات النظام والميلشيات الإيرانية بحق رعاة أغنام في المنطقة، بالإضافة لعمليات قتل توجه الاتهامات فيها نحو الميلشيات الإيرانية.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى