تشيلسي يستهل مشواره في ” البريميرليج” بفوزٍ مثير على برايتون

نجح نادي تشيلسي في تحقيق فوزٍ هام على مضيفه برايتون بثلاثة أهدافٍ لهدف، وذلك في مباراته الافتتاحية بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت على ملعب كريج باوسون.

ونجح البلوز في افتتاح نتيجة المباراة عن طريق ركلة جزاء سجلها النجم الإيطالي جورجينيو في الدقيقة 23، ولم تنجح محاولات الفريقين خلال الشوط الأول في هز الشباك مجددًا، لينتهي بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عاد برايتون للمباراة عن طريق لاعبه لياندرو تروسارد في الدقيقة 54، بعد تسلمه كرة على بعد بضعة ياردات من حدود منطقة جزاء تشيلسي ليطلق تصويبة لم ينجح الحارس الإسباني كيبا أرايزابالاجا في التصدي لها، لتسكن شباكه معلنةً هدف التعادل لأصحاب الأرض.

ولم يهنأ برايتون بهدف التعادل، إذ عاد رييس جايمس ليضع البلوز في المقدمة بتصويبة رائعة بعيدة المدى سكنت المقص الأيسر للحارس رايان في الدقيقة 56، ولم تمر سوى 10 دقائق أخرى لينهي مدافع تشيلسي كيرت زوما آمال أصحاب الأرض بالهدف الثالث، بعد استقباله عرضية من كرة ركنية بتسديدة مباشرة في شباك رايان.

وبهذه النتيجة، حصد تشيلسي أول ثلاث نقاط في مسيرته بالموسم الجديد من “البريميرليج”، تحت قيادة المدير الفني فرانك لامبارد، ليحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما يحتل برايتون بهزيمته المركز الـ 16 قبل نهاية الجولة الأولى من المسابقة.

الفوز أكد تفوق تشيلسي على برايتون في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الإنجليزي، إذ لم يسبق للبلوز الخسارة مطلقاً أمام هذا المنافس، اذا التقى الفريقان 11 مرة، انتصر تشيلسي في 10، وتعادل في واحدة، ولم يعرف طعم الهزيمة أمامه.

وشهد تشكيل تشيلسي ظهور اثنين من الصفقات الجديدة، هما الثنائي الألماني: تيمو فيرنر، وكاي هافيرتز، فيما غاب بقية الوافدين إما للإصابة أو لعدم اكتمال الجاهزية، كما ابتعد ماتيو كوفاسيتش للإيقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى