مقتل عنصرين من المليشيات الإيرانية بغارات مجهولة الهوية شرقي دير الزور

قتل عنصران من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون بغارات شنها طيران مجهول الهوية جنوب شرقي دير الزور في استمرار للهجمات التي تطال مواقع المليشيات الإيرانية في المحافظة.

وقالت مراسلة راديو الكل في دير الزور اليوم السبت 3 من تشرين الأول، إن طائرات مجهولة الهوية استهدف بغارتين جويتين الليلة الماضية مواقع للمليشيات الإيرانية على أطراف بلدة موحسن شرقي دير الزور ما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة آخرين.

وأضافت أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المواقع المستهدفة عقب ساعة ونصف من الهجوم مشيرة إلى أنه تم نقل جثث القتلى والجرحى إلى مشفى القدس وسط مدينة البوكمال.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مواقع المليشيات الإيرانية حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتشن طائرات مجهولة الهوية بين الحين والآخر هجمات ضد مواقع المليشيات الإيرانية في دير الزور وسط ترجيحات بأن تكون تلك الطائرات تابعة لقوات التحالف الدولي.

كما دأبت إسرائيل خلال الأشهر الماضية على استهداف مواقع مليشيات إيرانية وأخرى تابعة لمليشيا حزب الله في مناطق سيطرة النظام، دون أن تعلن بشكل رسمي عن تلك الهجمات.

وفي 25 من آب الماضي، شن طيران مجهول الهوية ثلاث غارات جوية على مواقع لمليشيات حزب الله ولواء المنتظر العراقيين على أطراف بلدة صبيخان جنوب شرق الميادين وفي محيط مزرعة الجلاء وفي منطقة التبني وقرب قرية السويعية جنوب البوكمال.

كما استهدفت طائرات مجهولة الهوية في 27 من حزيران ثلاث مواقع لميليشيا الفاطميون في منطقة السويعية جنوب البوكمال ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.

وتنتشر في الأجزاء الخاضعة لسيطرة النظام في دير الزور ميليشيات إيرانية منها، ميلشيات “حزب الله العراقي”، و”النجباء”، و”زينبيون” و”لواء المنتظر” وغيرها، وتدين جميعها بالولاء لإيران وكانت دخلت سوريا لنصرة بشار الأسد ضد الثورة السورية.

دير الزور – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى