البرازيل تقهر البيرو وتتصدر تصفيات أميركا الجنوبية

نيمار يُسجّل هاتريك ويصبح ثاني أفضل هدافي منتخب "السليساو"

قاد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا منتخب بلاده البرازيل، لتحقيق فوزٍ مثير على مضيفه البيروفي مساء أمس بأربعة أهدافٍ لهدفين، في الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل (1/1)، حيث تقدم منتخب بيرو بهدف مبكر للغاية، سجله أندري كاريو نجم الهلال السعودي، وتعادل المنتخب البرازيلي بواسطة نيمار من ضربة جزاء في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، تقدم منتخب بيرو مجدداً بهدف أحرزه ريناتو تابيا في الدقيقة 59، قبل أن يتعادل ريتشارليسون للبرازيل في الدقيقة 64.

وضغط المنتخب البرازيلي في نهاية المباراة ليحرز هدفين آخرين، عبر نيمار في الدقيقتين 83 من ضربة جزاء، والرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع منتخب السامبا بذلك رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين، ليتصدر جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط أمام الأرجنتين، بينما تجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة.

واقتسم نيمار نجم باريس سان جيرمان بذلك صدارة هدافي التصفيات، مع كل من البيروفي كاريو، والأوروجواياني لويس سواريز، برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.

ورفع نيمار عدد أهدافه مع منتخب السليساو إلى 64 هدفاً، ليصبح في المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي منتخب “السامبا” عبر العصور، بعدما تجاوز “الظاهر” رونالدو (62 هدفاً) الذي تراجع للمركز الثالث، وبات على بعد 13 هدفاً فقط مع معادلة سجل الأسطورة بيليه، الذي أحرز 77 هدفاً على مدار مسيرته مع البرازيل.

وفي باقي مُباريات الجولة كانت الأرجنتين قد فازت على بوليفيا بهدفين لهدف، وانتصرت الأوروجواي على الإكوادور بأربعة أهدافٍ لهدفين، وانتصرت باراجواي على فنزويلا بهدفٍ دون رد، بينما تعادلت تشيلي مع كولومبيا بهدفين لكلٍ منهما.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق إلى النهائيات مباشرةً في قطر عام 2022، ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى