متأثراً بجراحه.. وفاة قاضٍ بالمحكمة العسكرية في اعزاز استهدف بعبوة ناسفة

توفي القاضي بمحكمة مدينة اعزاز العسكرية، ملحم ملحم، الليلة الماضية، متأثراً بإصابةٍ لحقته جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته، أمس الأحد، وسط المدينة الواقعة بالريف الشمالي لحلب.

وقالت مراسلة راديو الكل في حلب، إن ملحم ملحم توفي ليلاً في مشفى بمدينة كلس التركية بعد تحويله إليها من مشفى الأزرق باعزاز حيث كانت إصابته خطيرة.

وأضافت أن جثمان المتوفى وصل مدينة اعزاز اليوم الإثنين وقامت السلطات المحلية في المدينة بدفنه في مقبرة الشهداء.

كما أكدت مراسلتنا أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة من يقف وراء زرع العبوة الناسفة بسيارة ملحم التي انفجرت أمس الأحد خلف مشفى النسائية وسط اعزاز، حيث أشارت مراسلتنا بحسب معلوماتٍ أولية إلى بتر ساق القاضي وتدمير سيارته كما ألحقت أضراراً مادية بالمكان، إلى أن توفي ليلاً.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي ضمن منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” حوادث أمنية وخروقات متكررة رغم إحكام الجيشين الوطني السوري والتركي قبضتهما عليها، حيث يطالب الأهالي بتشديدها.

وتُتهم الوحدات الكردية وخلايا تابعة للنظام وأحياناً إلى خلايا تتبع تنظيم داعش، في تدبير هذه الخروقات بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وفي مناسباتٍ سابقة عدة أعلنت السلطات المحلية في “درع الفرات” و”غصن الزيتون” القبض على إرهابيين يتبعون الوحدات الكردية يخططون لشن هجمات ضد المدنيين.

كما تم القبض على خلايا تتبع داعش في أكثر من منطقة بريف حلب كانت تستحوذ على أسلحة متنوعة وعبوات معدة للتفجير.

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى