ارتفاع سعر الخبز بإدلب لأول مرة بعد اعتماد الليرة التركية

وسط مطالبة الأهالي الجهات المعنية بتحسين الوضع المعيشي وخفض الأسعار

ارتفع سعر ربطة الخبز في محافظة إدلب، اليوم الأحد، من 2 ليرة تركية إلى 2.5 ليرة، زنة 850 غرام، بالتزامن مع استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

وقال مراسل راديو الكل في إدلب، إن السعر القديم أُلغي، وبدأ العمل بالسعر الجديد في أغلب مناطق ريف إدلب.

وبين مراسلنا، نقلاً عن مصادر محلية، أن سبب الارتفاع يعود إلى شراء أصحاب الأفران للطحين والوقود بالليرة التركية، مشيراً إلى إمكانية ارتفاع السعر مجدداً حسب أسعار صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

وأكد، بأن هذه هي المرة الثانية التي يرتفع فيها السعر منذ نحو أربعة أشهر، بعد أن ارتفع سعر الربطة بداية حزيران الماضي قبل اعتماد الليرة التركية في المناطق المحررة.

كما نقل مراسلنا عن الأهالي رفضهم واستياءهم من السعر الجديد، مؤكدين أنهم غير قادرين على دفع ثمن الربطة وتأمين احتياجاتهم كاملة من الخبز.

ويعيش أهالي محافظة إدلب والنازحون فيها أوضاعاً إنسانية صعبة، وسط انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وندرة فرص العمل، بالإضافة إلى القصف المستمر الذي تتعرض له المحافظة من قبل النظام والروس.

وفي 6 حزيران الماضي ارتفع سعر ربطة الخبز من 500 ليرة سورية إلى 600 ليرة، قبل اعتماد الليرة التركية في الأفران من قبل الجهات المعنية.

وحينها تم اعتماد سعر ربطة الخبز الواحدة بـ 2 ليرة تركية، والتي تحوي على 8 أرغفة وبوزن 775 غرام، ليكون ارتفاع السعر اليوم هو أول ارتفاع منذ اعتماد الليرة التركية في تسعير الخبز.

وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية مساء أمس، 308 مبيعاً بحسب موقع الليرة اليوم المتخصص بالعملات الأجنبية.

وتستمر الليرة التركية بالانخفاض أمام العملات الأجنبية بشكل مستمر، الأمر الذي يثير مخاوف الأهالي، لاسيما أن أسعار كافة المواد ترتفع وتنخفض حسب قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

ويطالب الأهالي في الشمال المحرر الجهات المعنية بالعمل على تحسين الوضع المعيشي لهم لاسيما من خلال تخفيض الأسعار بشكل عام بما يتناسب مع وضعهم المادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى