غارات مجهولة تستهدف مواقع لمليشيات “حزب الله العراقي” شمال شرق سوريا

شنت طائرات مجهولة الهوية، غارات جوية، الليلة الماضية، استهدفت مواقع لمليشيات “حزب الله العراقي” على الحدود الإدارية بين الرقة و دير الزور، في مؤشر جديد على تصاعد وتيرة الغارات التي تطال عناصر تلك المليشيات المنتشرة بالمنطقة.

وقال مراسل راديو الكل في الرقة، إن طائرات يعتقد أنها للتحالف الدولي شنت ليلة، أمس الخميس، غارات جوية استهدفت موقعين لمليشيات “حزب الله العراقي” في بادية معدان عتيق قرب الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، ما أسفر عن إصابة 3 عناصر بجروح وإعطاب 7 دبابات.

وأضاف مراسلنا، أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المواقع المستهدفة، ونقلت المصابين إلى أقرب مشفى لتلقي العلاج.

وإلى حين كتابة هذا الخبر، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مواقع المليشيات في شمال شرقي سوريا.

وتشن طائرات مجهولة الهوية بين الحين والآخر هجمات ضد مواقع المليشيات الإيرانية في دير الزور والرقة، وسط ترجيحات بأن تكون تلك الطائرات تابعة لقوات التحالف الدولي.

كما دأبت إسرائيل خلال الأشهر الماضية على استهداف مواقع مليشيات إيرانية وأخرى تابعة لمليشيا حزب الله في مناطق سيطرة النظام، دون أن تعلن بشكل رسمي عن تلك الهجمات.

وفي 25 تشرين الأول الماضي، قتل نحو 5 عناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون، بقصف جوي من طيرانٍ مجهول استهدف مواقعهم في محيط مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

كما قتل عنصران من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون بغارات شنها طيران مجهول الهوية جنوب شرقي دير الزور في 3 من الشهر نفسه.

وتتغلغل ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مناطق عدة في سوريا وتقاتل إلى جانب النظام.

وتأتي هذه المليشيات من إيران عبر الأراضي العراقية مروراً بمحافظة دير الزور التي تنتشر بها هذه المليشيات بكثرة وتسيطر على مساحات واسعة فيها.

وتنتشر في الأجزاء الخاضعة لسيطرة النظام في دير الزور ميليشيات إيرانية عدة، وتدين جميعها بالولاء لإيران وكانت دخلت سوريا لنصرة بشار الأسد ضد الثورة السورية.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى