“أسطورة برشلونة” ماسكيرانو يُعلن اعتزاله كرة القدم

حقق خافيير 19 لقباً مع برشلونة وشارك في 147 مباراة مع الأرجنتين

أعلن النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، أسطورة نادي برشلونة صباح اليوم، اعتزاله كرة القدم بعد مسيرةٍ حافلةٍ في كافة الأندية التي لعب لها، أو مع المُنتخب الأرجنتيني.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ماسكيرانو أعلن اعتزاله كرة القدم، بعد هزيمه فريقه استوديانتس ضد أرجنتينوس جونيورز في الدوري الأرجنتيني بهدفٍ دون رد.

وقال ماسكيرانو في تصريحاته التي أعلن فيها اعتزاله :”أريد أن أعلن اليوم اعتزالي كرة القدم الاحترافية، أريد أن أشكر النادي الذي أعطاني الفرصة لإنهاء مسيرتي في الأرجنتين”.
وتابع ماسكيرانو حديثه بالقول :”ذلك هو وقت إنهاء مسيرتي بسبب الأمور التي حدثت معي في خلال تلك الشهور، لذا على المستوى الشخصي وبعد التفكير في الأمر كل هذا الوقت، الشيء الأكثر صواباً هو الاعتزال اليوم، لقد عشت حياتي الاحترافية بنسبة 100%، وأعطيت أفضل ما لدي”.

وبدأ ماسكيرانو مسيرته الكروية مع ريفربليت الأرجنتيني، ثم انتقل الى وكورنثيانز البرازيلي، وبعدها توجّه الى انكلترا، حيث قدم مستوى مميز مع فريقي وست هام وليفربول، ومن ثم رحل الى برشلونة.

وقضى خافيير أنجح فتراته مع البارسا، حيث أحرز هناك 19 لقباً في ثماني سنوات، منها التتويج بالدوري الإسباني خمس مرات، كما نال لقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الكتالوني مرتين، اضافةً الى لقب كأس ملك اسبانيا خمس مرات، وثلاثة في كأس السوبر الإسباني، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، ومثلهما في كأس العالم للأندية.

وفي صيف 2018 رحل ماسكيرانو عن برشلونة تاركاً خلفه سجلاً حافلاً بالألقاب، واتجه الى الصين حيث لعب لمدة عام مع نادي هيبي شينا فورتون، وعقب ذلك انتقل الى فريق إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني، الذي اختتم فيه مسيرته الاحترافية.

كما شارك خافيير في 147 مباراة مع الأرجنتين، وظهر في كأس العالم أربع مرات، وفاز بميداليتين ذهبيتين مع منتخب بلاده الأولمبي في 2004 و2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى