القوات التركية تعتقل عناصر من الوحدات الكردية وداعش شمالي سوريا

تم ضبط عدد كبير من البنادق والهواتف المحمولة خلال عملية المداهمة وفقاً للبيان

أعلنت السلطات التركية، إلقاء القبض على عناصر من الوحدات الكردية وتنظيم داعش في مدينتي الباب وجرابلس بمنطقة “درع الفرات” شمالي سوريا، وذلك بعد أن شهدت تلك المناطق خلال الفترة الماضية تفجيرات أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين.

وذكر بيان صادر عن مكتب ولاية غازي عنتاب التركية، أن قوات إنفاذ القانون المحلية شمالي سوريا، ألقت القبض على عضوين من تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” وآخر من “داعش”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف البيان، أن الإرهابي “ك.هـ” عمل بين عامي 2014-2016 في مدينة منبج عضواً في “داعش” ثم انتقل إلى تنظيم “بي كا كا، ي ب ك”، حيث ألقي القبض عليه في مدينة الباب.

وأشار إلى القبض على “م.هـ” العضو في “بي كا كا/ ي ب ك” في مدينة الباب أيضا، في حين قبض على الإرهابي في “داعش” “م.ي.م” بمدينة جرابلس.

وذكر البيان، أنه تم ضبط عدد كبير من البنادق والهواتف المحمولة خلال عملية المداهمة.

وسبق أن اعتقلت الأجهزة الأمنية في مناطق سيطرة الجيش الوطني عدداً من الخلايا التابعة لتنظيمي داعش والوحدات الكردية.

وسجلت مناطق سيطرة الجيش الوطني خلال الأسابيع والأشهر الماضية سلسلة تفجيرات أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، وسط اتهامات للوحدات الكردية وتنظيم داعش بالوقوف وراءها.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع التركية عبر “تويتر”، أن القوات الخاصة التابعة لها حيدت 6 من عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” حاولوا التسلل إلى منطقة “نبع السلام” بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار فيها.

كما أعلنت أمس الأول تحييد 4 عناصر من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” خلال محاولتهما التسلل لذات المنطقة أيضاً، فضلاً عن اثنين آخرين كانا يستعدان لشن هجوم في منطقة عملية “درع الفرات”.

وتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” هو المكون الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة، حيث شاركت تلك القوات بمعارك التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وتصنف تركيا تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” على قوائم الإرهاب، وتعتبره امتداداً لحزب العمال الكردستاني الانفصالي، المناهض للحكومة التركية، المتهم بارتكاب عمليات تفجير واغتيالات في مناطق متفرقة من تركيا.

وشنت تركيا بمساندة من فصائل المعارضة السورية خلال السنوات الماضية عمليات عسكرية ضد الوحدات الكردية وتنظيم داعش تمكنت خلالها من طرد تلك التنظيمات من مناطق واسعة في شمال سوريا.

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى