“محلي عفرين” يبدأ تزويد المدنيين بالطاقة الكهربائية

أعلن المجلس المحلي في مدينة عفرين شمالي حلب، أنه سيزود المدينة بالطاقة الكهربائية العادية، بعد أن كانت المدينة تعتمد على المولدات الخاصة “الأمبيرات”.

وقال المجلس في بيانٍ له أمس الأربعاء، “نرجو من جميع الأخوة المواطنين الانتباه إلى أن الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية ستبدأ بتغذية عفرين بالكهرباء خلال 24 ساعة.

كما دعا المجلس إلى أخذ الحيطة والحذر وتعزيز الوعي لدى العائلات بخطورة الاقتراب من خطوط الشبكة حفاظاً على سلامتهم.

بدوره أشار أحمد حماحر مدير المكتب الإعلامي في مجلس عفرين لراديو الكل اليوم الخميس، أنه كان من المقرر البدء بتزويد المدينة بالكهرباء في مطلع هذا العام ولكن كان هناك صعوبات في الشبكة وتم تفاديها.

وأكد حماحر أن يوم الخميس ستبدأ تغذية المدينة بالكهرباء بشكل تجريبي حتى يتم فيما بعد التغذية بشكل كامل، منوهاً أن مشروع الكهرباء سوف يغطي حالياً مدينة عفرين وجنديرس كمرحلة أولى ثم ينطلق إلى باقي المناطق.

وأوضح أن الكهرباء ستغطي المدينة على مدار الـ 24 ساعة بموجب بطاقات مسبقة الدفع يتمكن الأهالي من خلالها دفع فواتير الكهرباء المترتبة عليهم وفق نظام العدادات.

وتعتمد مدينة عفرين على المولدات الخاصة “الأمبيرات” وألواح الطاقة الشمسية بغرض الحصول على الكهرباء، إلى أن تم خلال الأشهر الماضية بدأ تمديد خطوط الكهرباء إليها تمهيداً لإيصالها إلى المنازل.

وواجه الكثير من الأهالي في مدينة عفرين شمالي حلب صعوبات كبيرة عند تركيب عدادات الكهرباء (الساعة) في المنازل ولا سيما من حيث أسعارها.

وبلغت قيمة العداد 300 ليرة تركية، بالإضافة إلى رسم اشتراك بالخدمة نحو 300 ليرة تركية أيضا حيث يرى البعض أنها تكلفة كبيرة في ظل سوء الأوضاع المعيشية للأهالي .

وبدأ المجلس المحلي في مدينة عفرين بالتعاون مع الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية بتركيب عدادات الكهرباء للمنازل والاستغناء عن نظام الأمبيرات من بداية شهر تشرين الأول الماضي.

ريف حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى