قراران لمعبري جرابلس وباب الهوى خاصان بـ “الجنسية المزدوجة” و”الترانزيت”

باب الهوى وجرابلس يصدران قرارات جديدة تتعلق بالعبور من وإلى تركيا

أصدر معبر جرابلس شرقي حلب وباب الهوى شمالي إدلب، اليوم الثلاثاء، قرارين خاصين بالعبور بين تركيا وسوريا تتعلق بأصحاب الجنسية المزدوجة والعابرين ترانزيت إلى تركيا.

وقالت إدارة معبر جرابلس في بيانٍ لها اليوم، “تم إعادة فتح أبواب المعبر أمام حركة الدخول لأصحاب الجنسية المزدوجة من تركيا إلى الأراضي السورية من شرط اصطحابهم الرمز الخاص بكورونا ( HES KODU).

وأضافت أنه “يمكن الدخول والعودة لمرتين خلال الشهر الواحد، في كافة أيام الأسبوع عدا السبت والأحد”.

وأوضحت إلى أن “أصحاب الجنسية المزدوجة الذين يودون الدخول لأول مرة إلى الأراضي السورية، يجب عليهم إرسال طلب إلى المعبر كما في السابق للحصول على موافقة الدخول”.

كما اشترطت على العائدين إلى تركيا إجراء اختبار كورونا في مدينة جرابلس لتأكيد سلامتهم من كورونا ليتم على أساس ذلك السماح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية.

من جانبها أصدرت إدارة معبر باب الهوى بياناً أعلنت فيه إعادة فتح التسجيل على طلبات الترانزيت، وقالت الإدارة في بيانها “إن هذه الخطوة جاءت بعد التنسيق مع الجانب التركي من المعبر.

وطلبت ممن يريد العبور، إحضار جواز سفر ساري المفعول والإقامة أو الفيزا على جواز السفر وحجز طيران مؤكد مدته شهر على الأقل.

وترتبط المناطق المحررة شمالي سوريا، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر بثلاثة معابر مع تركيا هي: باب الهوى، وباب السلامة، وجرابلس.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى