الدفاع التركية تحييد مجموعتين من الوحدات الكردية في منطقة “نبع السلام”

الدفاع التركية: عناصر الوحدات الكردية تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة نبع السلام بشكل مستمر

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، أنها حيدت مجموعتين من عناصر الوحدات الكردية بعمليتين منفصلتين في منطقة “نبع السلام” شرق الفرات التي تشهد بشكل متكرر مثل هذه الحوادث.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية بيانا لوزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، جاء فيه أن القوات التركية تمكنت من تحيد 5 عناصر من تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” حاولوا التسلل إلى منطقة نبع السلام لتنفيذ هجوم وزعزعة الأمن والاستقرار.

وأضافت أن القوات التركية حيّدت بعملية أخرى 8 عناصر من تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” داخل نفق في منطقة “نبع السلام”.

ولم يذكر بيان الوزارة تفاصيل إضافية عن عملية التحييد، في حين لم تعلق الوحدات الكردية على الحادثة لغاية ساعة إعداد هذا التقرير.

وبعملية اليوم ترتفع حصيلة عمليات التحديد التي أعلنت عنها الوزارة في محيط نبع السلام إلى 7 عمليات منذ مطلع العام الحالي.

كما أعلنت الوزارة خلال شهر كانون الأول الماضي عن 11 عملية تحييد في منطقة عملية نبع السلام، وفق ما نشرت وكالة الأناضول.

ويأتي تحييد عناصر الوحدات الكردية في محيط عملية “نبع السلام” في ظل الغموض الذي يكتنف الموقف في عين عيسى بعد أن أكد مسؤولون من نظام الأسد توصل روسيا والوحدات الكردية لاتفاق يقضي بانسحاب الأخيرة منها وتسليمها لقوات النظام تجنباً لعملية تركية وهو ما نفته الوحدات الكردية.

وفي 15 من تشرين الثاني الماضي، لوّحت وزارة الدفاع التركية مجدداً بإطلاق عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية في شمالي سوريا، مؤكدة عزمها القضاء على التنظيمات الإرهابية، وذلك بالتزامن مع تصاعد حدة التوتر بين الجيش الوطني السوري والوحدات الكردية.

الأناضول – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى