شمال غربي سوريا يسجل وفاة و34 إصابة جديدة بكورونا

إصابات كورونا في الشمال المحرر تتخطى حاجز 20,700

سجل الشمال السوري المحرر، أمس الاثنين، عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، وسط استمرار تحذير الجهات الصحية من خطورة الوضع.

وقالت مديرية صحة إدلب الحرة، اليوم الثلاثاء، إن شمال غربي سوريا سجل أمس، 34 إصابة جديدة بكورونا في إدلب وريف حلب رفع إجمالي الإصابات إلى 20,717 حالة.

وأضافت “صحة إدلب”، في بيان، أنه تم تسجيل أيضاً 210 حالات شفاء جديدة 144 منها في إدلب وبذلك أصبح العدد الكلي لحالات الشفاء 13,875، في حين تم اكتشاف حالة وفاة جديدة رفعت إجمالي الوفيات إلى 358 وفاة.

ورغم الانخفاض النسبي في عدد الإصابات بكورونا في المحرر، لايزال القطاع الطبي يعاني من ضعف الإمكانيات والمعدات الطبية وانقطاع الدعم عنه.

وقبل أسبوع حذرت مديرية الصحة الحرة في إدلب، من أن انخفاض أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المحافظة قد لا يعني تراجع انتشار الفيروس، مؤكدة أن نقص الأوكسجين لايزال العقبة الأبرز أمام جهود تقديم العلاج للمصابين.

كما وحذرت منظمة أنقذوا الأطفال في الأسبوع الماضي، من أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا تضاعفت مراراً خلال الشهرين الماضيين دون أي تقدم يذكر في جهود توفير التجهيزات الطبية اللازمة والأوكسجين.

وسجل شمال غربي سوريا الإصابة الأولى بكورونا في 9 تموز الماضي، وسط تحذيرات من خطورة هذا الفيروس على هذه المنطقة الهشة طبياً وخدمياً.

وحتى مساء أمس الاثنين، وصل إجمالي إصابات كورونا في عموم سوريا إلى 41 ألفاً و431، توفي منها 1,423.

شمال غربي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى