“صحة حلب” تفتتح مركز عزل لمصابي كورونا شمالي المحافظة

"وزير الصحة بالحكومة المؤقتة": "المنطقة بحاجة ماسة لمثل هذه المراكز ونعمل على تغطيتها بشكل كامل".

افتتحت مديرية “صحة حلب الحرة” التابعة للحكومة السورية المؤقتة، أمس الثلاثاء، مركز عزل صحي لمصابي فيروس كورونا في بلدة الزيادية بريف المحافظة الشمالي.

وقال الدكتور رضوان كردي مدير الصحة، إن المركز الذي تم افتتاحه يقع في بلدة الزيادية التابعة لمنطقة أخترين ويغطي المنطقة وما حولها بالكامل، مضيفاً أنه يمكن استقبال حالات من مستشفى الراعي، والباب، وباقي المشافي المجاورة.

وأشار كردي، إلى أن المركز يضم 50 سريراً مجهزاً بكل المعدات الطبية اللازمة، وتم تجهيز الكادر الطبي وتدريبه بشكل جيد للتعامل مع الحالات المشتبه بها، مبيناً أن المركز يعالج الحالات الخفيفة والمتوسطة المثبتة للمصابين بفيروس كورونا.

ونوه إلى أن المركز افتتح بدعم من قبل منظمة أطباء عبر القارات PAC وبالشراكة مع مديرية صحة حلب وبدأ باستقبال الحالات اعتباراً من اليوم الثلاثاء 12 كانون الثاني.

بدوره، أوضح وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، الدكتور مرام الشيخ، أن “المنطقة بحاجة ماسة لمثل هذه المراكز وأن الحكومة السورية المؤقتة ووزارة الصحة عبر مديرية صحة محافظة حلب في الريف الشمالي وبالتنسيق مع عدد من المنظمات بصدد افتتاح عدة مراكز أخرى لتغطية المنطقة بشكل كامل”.

وحضر الافتتاح الدكتور”محمود أرك” مدير صحة ولاية كلس، والدكتور “علي محسن” رئيس هيئة التنسيق الطبية التركية، والدكتور”محمد زاهد المصري” المدير التنفيذي لمنظمة أطباء عبر القارات، والدكتور”عبد الحميد الحسين” رئيس بعثة سوريا لمنظمة ال PAC، بالإضافة لعدد من رؤساء الدوائر بمديرية صحة محافظة حلب.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا حتى اليوم الثلاثاء 20,717 إصابة.

وفي وقت سابق طالب فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له، الوكالات الدولية والمنظمات الإنسانية ببذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم الصحي اللازم للمؤسسات الصحية في شمال غربي سوريا للوقوف في وجه كورونا.

كما ناشد منسقو الاستجابة، لتقديم الدعم اللازم للسكان المدنيين في المنطقة في ظل ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا بشكل كبير يفوق قدرة المدنيين على تأمينها بشكل يومي.

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى