مقتل 6 من الحرس الثوري الإيراني بغارات جوية في ريف البوكمال

وسط ترجيحات بأن تكون الغارات الجوية تابعة لقوات التحالف الدولي

قتل 6 عناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية شنتها طائرات مسيرة مجهولة الهوية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وقالت مراسلة راديو الكل في ريف دير الزور، إن طائرات مسيرة مجهولة الهوية استهدفت اليوم الثلاثاء، 12 من كانون الثاني ، بـ 4 غارات جوية مواقع عسكرية للحرس الثوري الإيراني في منطقتي السويعية والسكري بريف البوكمال.

وأضافت أن الغارات الـ 4 أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 6 عناصر وإصابة العشرات من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف عملت على نقل الجرحى إلى مشفى القدس وسط المدينة في ظل استنفار وانتشار كبير للميليشيات الإيرانية بالإضافة إلى إخلاء حواجزها من مداخل المدن والبلدات ما بين الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الغارات التي استهدفت المليشيات الإيرانية حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتشن طائرات مجهولة الهوية بين الحين والآخر هجمات ضد مواقع المليشيات الإيرانية في دير الزور وسط ترجيحات بأن تكون تلك الطائرات تابعة لقوات التحالف الدولي.

كما دأبت إسرائيل خلال الأشهر الماضية على استهداف مواقع مليشيات إيرانية وأخرى تابعة لمليشيا حزب الله في مناطق سيطرة النظام، دون أن تعلن بشكل رسمي عن تلك الهجمات.

وفي 24 من كانون الأول الماضي، قتل 5 من عناصر المليشيات الإيرانية وأصيب آخرون بغارة جوية شنتها طائرة مجهولة الهوية في مدينة الميادين شرقي دير الزور.

وتنتشر مليشيات إيرانية وأفغانية أبرزها فاطميون وزينبيون والباقر والحرس الثوري في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام من محافظة دير الزور.

وتمتلك معظم تلك المليشيات قواعد عسكرية لها بالقرب من الحدود العراقية السورية، أبرزها وأكثرها أهمية قاعدة “عين علي” شرقي دير الزور.

وكانت قوات النظام سيطرت على مدينة دير الزور والأجزاء الغربية من المحافظة بدعم من المليشيات الإيرانية وروسيا، عقب انسحاب تنظيم داعش من المنطقة في تشرين الثاني 2017.

دير الزور – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى