برشلونة يتوصل لاتفاقٍ لضم مدافع مانشستر سيتي

أصبح المدافع الإسباني إريك جارسيا، على أعتاب الرحيل عن صفوف مانشستر سيتي الانجليزي، والانتقال إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكشف تقرير صحفي إسباني اليوم الأربعاء، عن انفراجة جديدة في مفاوضات صفقة انتقال جارسيا إلى برشلونة، في كانون الثاني الجاري.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ادارة البارسا توصلت لاتفاق مع مانشستر سيتي، على ضم جارسيا الشهر الجاري، بعد أن خفّض النادي الإنجليزي من مطالبه المالية.

ويأتي ذلك بعد توصل النادي الكتالوني لاتفاقٍ على الشروط الشخصية من أجل انتقال جارسيا لصفوفه، لدعم خط دفاع فريق المدرب رونالد كومان الذي يعاني بعد إصابة جيرارد بيكيه.

وكان السيتي اشترط الحصول على 10 ملايين يورو ومثلها كمتغيرات في الصيف الماضي، قبل أن يخفض الرقم إلى النصف، وذلك قبل 6 أشهر من نهاية عقد جارسيا.

ووافق مانشستر سيتي على مبلغ 5 ملايين يورو ومثلهما كمتغيرات، بالإضافة إلى موافقته على تقاضي المبلغ الأساسي في العام المقبل، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها برشلونة عقب تفشي فيروس كورونا.

ومع ذلك، سيضطر برشلونة للانتظار حتى الأسبوع الأخير من كانون الثاني الجاري، لحين قدوم رئيس جديد، وحسم الصفقة مع ادارة السيتزين.

وينتهي عقد جارسيا الحالي مع السيتي في حزيران 2021، وسط رفض تام من صاحب الـ20 سنة للتوقيع على عقد جديد.

ويستعد كارليس توسكيتس الرئيس المؤقت لبرشلونة، لتقديم مقترح التعاقد مع جارسيا على المرشحين لرئاسة النادي، لتفادي حدوث أي أزمة مالية في المستقبل، من أجل الإسراع في إتمام التعاقد مع اللاعب في أقرب فرصة ممكنة.

يذكر أن المدافع الشاب تدرج بالمراحل السنية في برشلونة، قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي في تموز 2017، ليدخل بالتدريج مع الفريق الأول تحت قيادة بيب جوارديولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى