تركيا تقبض على “إرهابي” أجنبي من داعش خلال محاولته الدخول من سوريا

"الدفاع التركية": "الإرهابي ينتمي لتنظيم داعش ومدرج ضمن اللائحة الحمراء للمطلوبين".

ألقت القوات الحدودية التركية في ولاية كليس، اليوم الجمعة، القبض على “إرهابي” أجنبي أثناء محاولته الدخول من سوريا إلى تركيا بطريقة غير قانونية.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، نقلته وكالة الأناضول، إن “الإرهابي “أ.ر.س” ينتمي لتنظيم داعش ومدرج ضمن اللائحة الحمراء للمطلوبين”.

وأشارت إلى أن “الإرهابي يحمل جنسية أوزبكستان، وأن الإجراءات متواصلة بحقه في النيابة العامة بولاية كليس جنوبي البلاد”.

وتعمل خلايا نائمة لعناصر تنظيم داعش في الشمال السوري المحرر على زعزعة الأمن والاستقرار وتنفيذ أعمال إرهابية وخصوصاً في مناطق سيطرة الجيشين التركي والوطني السوري.

ويلقي الجيشان التركي والوطني السوري في مناطق سيطرتهما في شمالي سوريا بين حين وآخر القبض على خلايا نائمة تتبع لتنظيم داعش مجهزة لتنفيذ تفجيرات في المنطقة بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وفي 17 من آب الماضي، ألقت شعبة المخابرات والقوات الخاصة التركية القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش مؤلفة من 9 عناصر في مدينة مارع شمالي حلب.

كما اعتقل الجيش الوطني خلية تابعة لتنظيم داعش مؤلفة من 3 عناصر في منطقة درع الفرات مطلع آب الماضي.

ويعمل الجيش التركي على عدم السماح لمقاتلين من تنظيم داعش ممن يحاولون الفرار من مناطق سوريا باتجاه الأراضي التركية ربما لارتكاب أعمال إرهابية بالدخول إلى تركيا.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أكد في 27 من آب الماضي، أن بلاده لن تسمح بتأسيس أي ممر إرهابي بالقرب من حدودها.

وسيطر الجيش الوطني المدعوم من تركيا على أرياف حلب بعد طرد “داعش” منها عقب عمليتي درع الفرات (آب 2016، وحتى آذار 2017)، وغصن الزيتون (آذار 2018، وحتى حزيران من العام نفسه).

الأناضول – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى