رابع انفجار بحلب منذ بداية 2021.. مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة في سجو

بحسب رصد مراسل راديو الكل فإن هذا الانفجار هو الرابع في ريف حلب المحرر منذ بدء العام الحالي

قتل مدني وجرح 7 آخرون في بلدة سجو شمالي محافظة حلب، اليوم الأحد، 17 كانون الثاني، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط سوق البلدة الشعبي، في رابع انفجار يهز المناطق المحررة بحلب منذ بداية عام 2021.

وأفاد مراسل راديو الكل في حلب، بأن الانفجار استهدف سيارة لنقل الخبز ظهر اليوم، حيث هرعت فرق الدفاع المدني للمكان وانتشلت جثة لمدني كان يبيع القهوة قرب مكان الانفجار، بالإضافة لـ 7 جرحى أحدهم بحالة خطرة وسيتم إسعافه إلى تركيا.

وقال مراسلنا إن الشرطة المحلية التابعة لقوى الأمن ضربت طوقاً أمنياً بحثاً عن متهمين في تدبير الانفجار، حيث لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى ساعة إعداد هذا الخبر، وعادة ما توجه أصابع الاتهام لخلايا من داعش أو الوحدات الكردية أو قوات النظام.

وبحسب رصد مراسل راديو الكل، فإن هذا الانفجار هو الرابع في ريف حلب المحرر منذ بدء العام الحالي، حيث انفجرت سيارة مفخخة في جنديرس وعبوتان ناسفتان في جرابلس في 2 و12 و16 كانون الثاني الحالي على التوالي.

كما أن انفجار حلب اليوم هو السابع في المناطق المحررة شمالي وشمال غربي سوريا وشرق الفرات، إذ انفجرت أمس عبوة ناسفة في إدلب، وعبوتان ناسفتان في رأس العين بنبع السلام في 2 و5 الشهر الحالي.

ويعمل الجيش الوطني السوري على التكثيف من انتشاره في المناطق المحررة من خلال نصب حواجز على الطرقات وتسيير دوريات بشكل مستمر بهدف ضبط الأمن ومنع حدوث انفجارات.

وخلال الأشهر الماضية ألقى الجيش الوطني السوري القبض على العديد من الأشخاص المنتمين للوحدات الكردية وداعش في أرياف حلب المحررة.

وتقع سجو شمالي حلب على الحدود التركية وهي من ضمن المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني المدعوم من تركيا بعد طرد “داعش” منها عقب عمليتي درع الفرات (آب 2016، وحتى آذار 2017)، وغصن الزيتون (آذار 2018، وحتى حزيران من العام نفسه).

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى