ضبط عبوتين ناسفتين أعدتا للتفجير في تل أبيض بمنطقة “نبع السلام”

ولاية شانلي أورفا التركية: "الفرق المختصة قامت بتدمير العبوتين، بسبب الخطر الذي قد ينتج عن نقلهما"

أعلنت ولاية شانلي أورفة التركية، أمس الاثنين، ضبط عبوتين ناسفتين مصنوعتين من قذائف الهاون، في تل أبيض بمنطقة “نبع السلام” الواقعة تحت سيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي بريف الرقة.

وأوضحت الولاية في بيان، نقلته وكالة أنباء الأناضول، أنه تم ضبط عبوة ناسفة تزن 262 كيلوغراماً مصنوعة من 20 قذيفة هاون، إضافة إلى معدات وأسلاك كهربائية وقبضة جهاز لاسلكي في بلدة سلوك التابعة لمنطقة تل أبيض بريف الرقة.

وفي وقت سابق الاثنين أعلنت الولاية أيضاً في بيانٍ ضبط عبوة ناسفة أخرى تزن 78 كيلوغراماً، مصنوعة من قذائف الهاون، في تل أبيض في منطقة نبع السلام.

وذكر البيان أن الفرق المختصة قامت بتدمير العبوتين، بسبب الخطر الذي قد ينتج عن نقلهما ، مشيراً إلى أن السلطات القضائية المحلية فتحت تحقيقا بهذا الشأن.

ومن جانب آخر أعلنت ولاية غازي عنتاب، في بيان أمس الاثنين، أن قوات الشرطة في الباب، ألقت القبض على إرهابيين اثنين ينتميان لداعش بعد أن أطلقت، عملية للكشف عن مشتبه بهم في دعم تنظيم “داعش” في المنطقة.

وأوضحت كذلك أن التحقيقات متواصلة بخصوص ضبط 150 كيلوغراما من المواد المتفجرة يدوية الصنع، في مدينة جرابلس.

وفي وقت سابق أعلنت ولاية شانلي أورفة التركية، أن القوى الأمنية في رأس العين بمنطقة نبع السلام شرقي الفرات، ضبطت كميات كبيرة من الذخائر عائدة للوحدات الكردية، التي تعمل على تعكير أمن واستقرار المنطقة بشكل متكرر.

وتتعرض منطقة نبع السلام وعلى الأخص مدينتي تل أبيض ورأس العين لانفجاراتٍ متتالية، تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار، وتُتهم الوحدات الكردية بالوقوف وراءها.

وسيطر الجيشان الوطني السوري والتركي على مناطق عدة شرق الفرات عقب إطلاق عملية “نبع السلام” في تشرين الأول من العام الماضي.

ومن بين المدن التي تمت السيطرة عليها تل أبيض وسلوك بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة إضافة إلى عدد من القرى في أرياف هذه المدن.

راديو الكل – الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى