مؤسسة البريد التركية “PTT” تفتتح فرعاً لها في تل أبيض

"والي شانلي أورفا": "تل أبيض أصبحت من بين المناطق السورية الأكثر أمناً وسلاماً".

افتتحت مؤسسة البريد التركية “ptt” أمس الثلاثاء، فرعاً لها بمدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة “نبع السلام” شرق الفرات، بحضور عدد من المسؤولين الأتراك، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وخلال حفل الافتتاح قال والي شانلي أورفا “عبد الله أران”، إن مشاريع المؤسسات العامة في مدينتي تل أبيض ورأس العين تتواصل دون انقطاع بدعم تركي وبالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم السورية، في منطقة عملية “نبع السلام”، الخاضعة لسيطرة الجيشين التركي والوطني السوري.

وأضاف أران، أن “تل أبيض أصبحت من بين المناطق السورية الأكثر أمناً وسلاماً، مؤكداً أن “تركيا ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية الشعب السوري”.

وحضر حفل الافتتاح كل من والي شانلي أورفا “عبد الله أران”، ومدير مؤسسة البريد “مصطفى كارغين”، ورئيس المجلس المحلي لتل أبيض “وائل حمدو”.

وعقب افتتاح الفرع انتقل “أران” والوفد المرافق له لحضور حفل وضع حجر الأساس لمستشفى النساء والولادة الجديد الذي سيتم إنشاؤه في تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وفي 16 من كانون الثاني الحالي، بدأت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، ببناء مشفى للتوليد وأمراض النساء في مدينة تل أبيض، وبدعم من مديرية الصحة في ولاية شانلي أورفا التركية.

وفي 8 من الشهر نفسه أسست تركيا 5 مختبرات فحص “بي سي آر” الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، في مدينتي تل أبيض ورأس العين، بمنطقة “نبع السلام”.

وتقع مدينتا تل أبيض ورأس العين في منطقة نبع السلام التي سيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في تشرين الأول من عام 2019.

ويقدر عدد سكان تل أبيض بنحو 75 ألف نسمة، غالبيتهم العظمى عرب، وتتبع لها نحو 665 قرية ومزرعة وتلة، يسكن 16 قرية من المكون الكردي، و11 قرية من المكون الأرمني، وقريتان من المكون التركماني.

الأناضول – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى