وفاة مدني وإصابة اثنين جراء حادث سير جنوبي إدلب

الحادث وقع على جسر قرية أورم الجوز على الطريق الدولي "M4"

أفاد الدفاع المدني السوري، بوفاة مدني وإصابة اثنين آخرين، الليلة الماضية، جراء حادث مروري غربي مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، على الرغم من التحذيرات المستمرة التي يطلقها الدفاع المدني حول التقيد بالقواعد المرورية.

وأضاف الدفاع المدني، عبر معرفاته الرسمية، أن الحادث وقع على جسر قرية أورم الجوز على طريق “M4” الدولي، مبيناً أن فرقه هرعت إلى مكان الحادث وعملت بالتعاون مع الأهالي على نقل المصابين.

وبشكل شبه يومي يسجل الشمال السوري المحرر حوادث مرورية، لسيارات أو دراجات نارية، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إسعاف المتضررين كما أنها تعمل على تنفيذ حملات توعوية لترشيد قيادة المركبات.

وفي 15 آب الماضي، توفي مدنيان وأصيب آخرون بجروح جراء حادث سير على طريق إدلب باب الهوى بالقرب من بلدة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

وازدادت بشكل ملحوظ حوادث السير في الشمال السوري خلال الأشهر الماضية، حيث وثقت فرق الدفاع المدني 78 حادثاً في شهر تموز الماضي، بسبب رداءة الطرقات التي تعرضت لقصف مكثف من قبل النظام وروسيا وغياب قوانين المرور، وقيادة أطفال للسيارات والدراجات النارية.

وتعمل فرق الدفاع المدني الإسعافية جاهدة على تلبية حاجات الأهالي في المناطق المحررة وإخماد الحرائق وإسعاف المصابين جراء الحوادث المرورية، بالإضافة لحث الأهالي بشكل مستمر على التقيد بقواعد السير وتخفيف السرعة بسبب الكثافة السكانية في الشمال المحرر.

وتشهد محافظة إدلب ازدحاماً سكانياً كثيفاً، وكثيراً ممن يقودون السيارات ولا يملكون رخص قيادة لأنه لا توجد جهة في إدلب تنظم استخراجها، وهذا يسهم في رفع معدلات الحوادث المرورية في المنطقة.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى