إصابة مدنيين جراء انفجار عبوتين ناسفتين بمدينة جاسم شمالي درعا

العبوتان زرعهما مجهولون بالقرب من أحد المنازل في ريف المحافظة

أصيب مدنيون اليوم الجمعة جراء انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون بالقرب من أحد المنازل في مدينة جاسم شمالي درعا التي تشهد توتراً أمنياً متصاعداً منذ سيطرة النظام عليها قبل نحو عامين.

وقال تجمع أحرار حوران في صفحته على “فيس بوك” إن عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون انفجرتا بالقرب من منزل ” عبدالله إسماعيل الحلقي” الملقب بـ (أبو عاصم) في مدينة جاسم شمالي درعا، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف التجمع (الذي ينقل أخبار درعا وريفها) أن “الحلقي”عمل مسبقاً في الهيئة الشرعية والمجلس المحلي في جاسم، قبيل سيطرة نظام الأسد على المحافظة.

وأشار إلى أن الأهالي عثروا أيضاً على عبوة ثالثة لم تنفجر بعد، مؤكداً أن الجهات المعنية تعمل على تفكيكها.

وإلى حين كتابة هذا الخبر لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن زرع العبوات الناسفة الثلاث في مدينة جاسم شمالي درعا حتى كتابة هذا الخبر.

ويأتي ذلك بعد ساعات من اغتيال مسلحين مجهولين بطلق ناري، الشيخ “محمود الإبراهيم بنات” عضواً في اللجنة المركزية بريف درعا الغربي.

وأمس الخميس رصد تجمع أحرار حوران دخول تعزيزات عسكرية شملت عدة آليات ثقيلة من بينها 10 دبابات T52 وسيارات دفع رباعي لميليشيا الفرقة الرابعة، قادمة من العاصمة دمشق، متجهةً نحو حي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي.

وسيطرت قوات النظام بدعم روسي على محافظة درعا في تموز عام 2018، وفرضت على فصائل المعارضة اتفاق “تسوية”.

ويحاول النظام وميليشياته المنتشرة في المحافظة اغتيال المعارضين له بشتى السبل ويعمل على زعزعة الأمن والاستقرار، علاوة على عمليات الاستفزاز التي يقوم بها عناصره على الحواجز في المدن والبلدات ضد المدنيين.

درعا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى