استئناف دوام المدارس الفيزيائي في منطقتي “غصن الزيتون ودرع الفرات”

بعد أن كانت بعض المدارس في مناطق ريف حلب تمارس التعليم عن بعد بسبب كورونا

أعلنت مديريات التربية والتعليم في منطقتي “غصن الزيتون” “ودرع الفرات” بريف حلب، أمس الأربعاء، استئناف الدوام في مدارسها ودوائرها اعتباراً من يوم الأحد 14 شباط، وذلك بعد أن كانت بعض المدارس في هذه المناطق تمارس التعليم عن بعد بسبب فيروس كورونا.

وقالت مديرية التربية والتعليم في منطقة غصن الزيتون، في بيان، عبر معرفاتها الرسمية، إن العملية التعليمية سوف تنطلق بشكل فيزيائي لكافة الصفوف وفي كافة المدارس اعتباراً من يوم الأحد 14 من الشهر الحالي.

وفي منطقة جرابلس شرقي حلب، أعلن مكتب التربية والتعليم في المدينة أمس استئناف الدوام الرسمي بجميع المدارس لكافة المراحل خلال الفترة المذكورة أيضاً.

وبحسب مراسل راديو الكل، فإن جميع المدارس في ريف حلب بما فيها عفرين وريفها بالإضافة إلى مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي وكذلك مناطق درع الفرات الباب وريفها وجرابلس والراعي جميعها سوف تفتح مدارسها في 14 من الشهر الحالي.

وسبق وأن علّقت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، التعليم الفيزيائي في المدارس التابعة لها بالمناطق المحررة شمالي البلاد، وحولته إلى التعليم عن بعد بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا.

ولايزال الشمال السوري المحرر يسجل المزيد من وفيات وإصابات فيروس كورونا بشكل يومي، على الرغم من الإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية للحد من انتشار الوباء.

وحتى اليوم وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر إلى 21,056، توفي منها 407، مقابل 17,088 حالة شفاء.

ريف حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى