أربعة مدافعين مرشحين لخلافة راموس في ريال مدريد

أفادت وسائل اعلام اسبانية في تقريرٍ لها اليوم السبت، أن المدافع الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد يقترب من الرحيل عن الفريق، وأن ادارة النادي الملكي بدأت بالتفتيش عن بديل.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية إن الريال يتوقع كل الاحتمالات حتى بداية الصيف القادم ومنها عدم تجديد عقد راموس، ما يسمح لرحيله مجاناً بعد عدة أشهر.

وبدأ ريال مدريد تجهيز خطة التعاقد مع مدافع جديد من أجل خلافة القائد سيرجيو، المتوقع رحيله عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهناك بعض الأسماء المطروحة على الطاولة في الوقت الراهن، وبعضها مفضل على الآخر لعوامل اقتصادية.

ونشرت آس تقريراً صباح اليوم يستعرض 4 مدافعين ضمن قائمة المرشحين لتعويض راموس في الميركاتو الصيفي، يأتي على رأسهم المدافع النمساوي ديفيد ألابا الذي سيرحل حتماً عن صفوف بايرن ميونخ في الصيف.

ويعد ديفيد ألابا الخيار الاكثر تفضيلاً لريال مدريد في الوقت الراهن، وذلك لكونه لن يكلف خزائن النادي أي يورو للتعاقد معه، حيث سينتهي عقده مع النادي البافاري في الصيف وسيرحل بصفقة مجانية، في حين أن الخيارات الأخرى أعلى كثيراً من حيث التكلفة.

الاسم الثاني المرتبط بـ “المرينجي” هو خاليدو كوليبالي، لكنه الأغلى سعراً في القائمة، حيث رفض نابولي عرضاً بقيمة 105 ملايين يورو من مانشستر يونايتد، ويرفض فكرة بيع اللاعب بأقل من 120 مليون، ومما لا شك فيه أنه من الأسماء المرغوبة جداً لدى المدرب زين الدين زيدان، لكن النادي غير قادر على تحمل تكاليف الصفقة حالياً بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها في ظل جائحة فيروس كورونا.

اسم آخر ارتبط بالنادي الملكي بقوة في الآونة الأخيرة وهو جول كوندي مدافع إشبيلية الذي أحرز هدفاً رائعاً في برشلونة قبل أيام، فهناك اعتقاد سائد أنه أفضل خليفة لسيرجيو راموس على اعتبار أنه يشببه كثيراً في أسلوب اللعب وتقديم الإضافية الهجومية، بالطبع سعره مرتفع هو الآخر، حيث يبلغ الشرط الجزائي في عقده مع إشبيلية 90 مليون يورو، علماً أن النادي الأندلسي رفض عرضاً بقيمة 55 مليون يورو في الصيف الماضي من مانشستر سيتي.

أما المدافع الأخير المدرج في قائمة ريال مدريد هو باو توريس مدافع فياريال وشريك سيرجيو راموس في منتخب إسبانيا، اللاعب يحظى بإعجاب الجميع في النادي، وقيمة فسخ عقده تبلغ 50 مليون يورو، ورغم أنه مبلغ كبير بالنسبة لظروف الريال حالياً، لكنه قابل للدفع.

وما يجعل ريال مدريد متردداً بعض الشيء بخصوص التعاقد مع باو توريس، هو أن اللاعب لم يخض مباريات على مستوى عالي مع فياريال، على عكس الأسماء الأخرى، فهناك شكوك حول قدرة اللاعب على النجاح في ملعب سانتياجو برنابيو، فلا تريد الإدارة تكرار نفس سيناريو إيدير ميليتاو الذي تم انتدابه من بورتو مقابل 50 مليون واتضح لاحقاً أنه لا يتمتع بالخبرة الكافية.

وما زال ريال مدريد لم ينجح في إقناع راموس بتجديد عقده الذي سينتهي عقب نهاية الموسم الحالي، وذلك بسبب اختلافهما على التفاصيل المالية، ويوم بعد الآخر تتعقد المفاوضات بين الطرفين، وتدعي بعض المصادر أنها وصلت إلى طريق مسدود بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى