جولة استطلاعية للجيش التركي غربي محافظة إدلب (صور)

الجولة شملت قرية "عين البيضا" قرب الحدود التركية والمناطق المحيطة بها

انتشر عناصر من الجيش التركي، اليوم الخميس، في جولة استطلاعية شملت قرية “عين البيضا” غربي محافظة إدلب وبعض المناطق المحيطة بها على الحدود السورية التركية.

وقال مراسل “راديو الكل” غربي إدلب، إن عناصر من الجيش التركي أجروا “جولة استطلاعية” في قرية “عين البيضا” التابعة لناحية “بداما” في ريف منطقة “جسر الشغور”، فيما لم يتسنّ لمراسلنا الوصول إلى معلومات حول الغاية من الجولة الاستطلاعية في المنطقة.

يأتي هذا فيما يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى مواقع انتشاره شمال غربي سوريا، كان آخرها في 10 من شهر شباط الحالي، حيث دخل رتل تركي ضم آليات عسكرية ومعدات لوجيستية، من معبر “كفرلوسين” الحدودي شمالي إدلب.

ومنذ تشرين الأول من العام الماضي، نفّذ الجيش التركي عدة عمليات انتشار في ريفي حلب وإدلب، تضمّنت إخلاء نقاط محاصرة من قبل قوات النظام، وإنشاء نقاط جديدة على حدود التماس التي تشكّلت عقب آخر حملة عسكرية للنظام وحلفائه بالشمال السوري في شتاء 2020.

وتتم عمليات الانتشار التركية في شمال غربي سوريا بموجب تفاهمات عسكرية مع الجانب الروسي، بحسب آخر اتفاق لوقف إطلاق النار، الموقع بين الرئيسين التركي والروسي في آذار الماضي.

وبموجب الاتفاق الأخير تجري القوات التركية والروسية دوريات مشتركة على الطريق الدولي “M4” انطلاقاً من “الترنبّة” جنوب شرقي إدلب، وصولاً إلى “عين الحور” شمالي اللاذقية.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى