تركيا.. توقيف أحد مطلوبي “داعش” خلال محاولته التسلل من سوريا

وكالة "الأناضول" قالت إن الموقوف يحمل الجنسية الكازاخية وهو مدرج على "القائمة الحمراء"

ألقت السلطات التركية، أمس الخميس، القبض على أحد المطلوبين من عناصر تنظيم “داعش”، أثناء محاولته التسلل إلى البلاد بطريقة غير قانونية، في ولاية كيليس الحدودية مع سوريا، بعد يومين من إعلان “وزارة الدفاع التركية” اعتقال 6 مواطنين أجانب من التنظيم بالطريقة نفسها.

ونقلت وكالة “الأناضول” (رسمية)، عن “مصادر أمنية”، أن فرق الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في قيادة درك “كيليس”، تلقت أنباء عن محاولة المطلوب الدخول إلى تركيا قادماً من سوريا، و”أطلقت عملية لإلقاء القبض عليه بالتنسيق مع النيابة العامة في الولاية”.

وأشارت الوكالة، إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على “س أ” أثناء محاولته تجاوز الحدود بطريقة غير قانونية، وهو -بحسب الأناضول- يحمل الجنسية الكازاخية، ومُدرج على “القائمة الحمراء للإرهابيين المطلوبين”.

وتصنّف السلطات التركية “الإرهابيين المطلوبين” ضمن 5 قوائم أخطرها الحمراء، تليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيراً القائمة الرمادية.

وأمس الأول الأربعاء، أصدرت محكمة تركية قراراً بحبس اثنين من بين 6 أجانب ألقي القبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل إلى البلاد من الأراضي السورية، بطريقة غير قانونية، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، إضافة إلى قرار بترحيل الأربعة الآخرين.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع التركية في بيان، إلقاء القبض على 5 مواطنين روس، وشخص ليبي الجنسية، لدى محاولتهم التسلل إلى تركيا من سوريا، في منطقة “نارليجا” التابعة لولاية هاتاي جنوب البلاد.

راديو الكل – الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى