بعد أيام على إعلانها تخفيضاً طفيفاً بالسعر.. “وتد” ترفع سعر المازوت المستورد في إدلب

أعلنت شركة “وتد للبترول” رفع سعر مادة المازوت المستورد في محافظة إدلب بقيمة 24 قرشاً، ليصبح سعر اللتر الواحد 5 ليرات تركية، بعد أربعة أيام من إعلانها تخفيضاً طفيفاً في السعر.

ونشرت الشركة عبر حسابها على “فيسبوك” لائحة أسعار المحروقات، اليوم الإثنين، وتضمنت رفع سعر “المازوت المستورد” من 4 ليرات و 76 قرشاً، إلى 5 ليرات.

وقالت “وتد للبترول” في منشور آخر، إن رفع سعر “المازوت المستورد” يأتي بسبب “ارتفاع سعره من المصدر”.

وكانت الشركة خفّضت سعر لتر “المازوت المستورد”، يوم الخميس الماضي، 4 قروش تركية، مع ارتفاع سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

وتتعرّض شركة “وتد” لانتقادات شعبية بسبب الرفع المتكرر لأسعار المحروقات وعدم استقرار لوائح المبيع، الأمر الذي تقول الشركة إنه عائد لاختلاف سعر صرف الليرة التركية، أو رفع أسعار المحروقات من مصدرها.

وفي 14 حزيران الماضي، أعلنت شركة “وتد” التعامل في بيع المحروقات بالليرة التركية، بعد حالة الانهيار التي أصابت الليرة السورية حينها قبل يومين فقط من إصدار الحزمة الأولى من سلسلة عقوبات “قيصر” الأمريكية.

وتأسّست شركة “وتد للبترول” في محافظة إدلب عام 2018، بترخيص من “حكومة الإنقاذ”، وتتولى استيراد المشتقات النفطية وبيعها في مناطق نفوذ “الإنقاذ”.

ويعتمد الشمال السوري المحرر في تأمين المحروقات على استيرادها إما من الأراضي التركية، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي وشمال شرقي سوريا.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى