تسجيل 3 وفيات و60 إصابة جديدة بكورونا في سوريا معظمها بمناطق النظام

إجمالي الإصابات بفيروس كورونا يقترب من 45 ألفاً في عموم المناطق السورية

لا تزال عموم المناطق السورية تسجل المزيد من وفيات وإصابات فيروس كورونا المستجد حيث اقترب العدد الكلي للإصابات في هذه المناطق من عتبة الـ 45 ألفاً.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، في تقريرها اليومي، مساء الإثنين، تسجيل 51 إصابة جديدة بكورونا، وبذلك أصبح العدد الكلي للإصابات 15,230، مشيرةً إلى أنها سجلت أيضاً 3 وفيات جديدة ما رفع إجمالي الوفيات إلى 1001.

وإلى الشمال السوري المحرر حيث أعلنت مديرية الصحة الحرة في محافظة إدلب، اليوم الثلاثاء، تسجيل المناطق المحررة الإثنين، 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها في ريف حلب وبذلك يرتفع عدد الإصابات الكلية إلى 21,136.

وأضافت “صحة إدلب”، في بيان، إن عدد حالات الشفاء ارتفعت هي الأخرى لتصل إلى 18,022 حالة وذلك بعد تسجيل 64 حالة شفاء 31 منها في إدلب، فيما لم يتم رصد أي حالة وفاة جديدة وبقيت عند 408 وفيات.

وبالانتقال إلى شمال شرق البلاد، أعلنت ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية”، يوم أمس، ارتفاع إصابات كورونا في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا إلى 8595، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 313 بعد تسجيل وفاتين جديدتين.

ويعاني القطاع الطبي في عموم سوريا من ضعف الإمكانيات المادية وقلة المعدات والتجهيزات الطبية وعدم قدرة الجهات الصحية السيطرة على الوباء أو الحد من انتشاره.

ويبقى هم الأهالي في سوريا هو كيف يستطيعون تأمين لقمة العيش فكيف لهم أن يؤمنوا المواد الطبية من كمامات ومعقمات والتي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعارها.

وفي بداية شباط الحالي قالت منظمة الصحة العالمية إنها تعتزم نشر فرق في جميع أنحاء سوريا تتولى مهمة تنفيذ برنامج للتطعيم ضد فيروس كورونا بكافة المناطق السورية بغض النظر عن قوى السيطرة، مرجحة أن تبدأ بتنفيذ برنامجها شهر نيسان المقبل.

وعالمياً، وصل عدد وفيات كورونا حتى الآن، إلى نحو مليونين و473 ألفاً بينما بلغ عدد الإصابات أكثر من 111 مليون و 700 ألف، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى