مقتل عنصرين من الجيش الوطني وإصابة آخرين بمحيط عين عيسى

الوحدات الكردية استهدفت نقطة للجيش الوطني بصاروخ موجه وفقاً لبيان ولاية أورفا

فارق عنصران من الجيش الوطني الحياة وأصيب آخرون جراء هجوم بصاروخ موجه استهدف إحدى نقاط الجيش الوطني قرب عين عيسى شمال الرقة.

وقال بيان صادر عن ولاية شانلي أورفة التركية إن “عناصر إرهابية من “ي ب ك/بي كا كا” شنوا هجوما بالصواريخ الموجهة حرارياً على نقطة عسكرية للجيش الوطني السوري في بلدة عين عيسى بمدينة تل أبيض”.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وجرح 7 آخرين، مشيراً أنه تم نقل الجنود المصابين إلى مستشفى “أقجة قلعة” الحكومي بشانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

ولفتت إلى أن قوات إنفاذ القانون المحلية التي تتلقى خدمات استشارية من قبل الولاية، والسلطات القضائية في المدينة فتحت تحقيقاً حول الحادث.

وتتعرض منطقة “نبع السلام” لعمليات تسلل وتفجيرات بسيارات مفخخة تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار، وتُتهم الوحدات الكردية بالوقوف وراءها.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية مراراً عمليات تحييد لعناصر من الوحدات الكردية أثناء محاولتهم التسلل نحو منطقة نبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني.

وتتهم تركيا والجيش الوطني السوري، الوحدات الكردية بالمسؤولية عن تنفيذ عشرات التفجيرات الدامية المتكررة في المناطق المحررة، والتي أدت خلال السنوات الماضية إلى سقوط مئات الضحايا المدنيين.

وتصنّف تركيا الوحدات الكردية على قوائم الإرهاب، وتصفها بـ”الذراع السورية” لمنظمة “بي كا كا” المصنّفة على قوائم الإرهاب التركية والأمريكية والأوروبية.

وتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” هو المكوّن الرئيس لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى