عادات صحية للحفاظ على صحة الجسم

يتطلب الحفاظ على الصحة العامة لجسم الإنسان أموراً عدة من شأنها المساهمة في تجنب الكثير من الأمراض والعلل الصحية التي تؤثر بشكل عام على قيام الإنسان بوظائفه اليومية والمهام المنوطة به.

ومن هذه الأمور الحرص على المشي يومياً لمدة نصف ساعة تقريباً للحفاظ على اللياقة والوقاية من ارتفاع ضغط الدم وخفض الكوليسترول في الدم وحماية الجسم من الإصابة بهشاشة العظام وتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على سلامة الرئتين.

والإكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف كونها تسهل عملية الهضم وتخلص الجسم من الغازات ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، كما يجب استبدال السكر الأبيض بالعسل في تحلية المشروبات لما له من دور في تقوية المناعة ومقاومة الجراثيم، بالإضافة لمنح الجسم ساعات كافية من النوم للحصول على الراحة الجسدية والنفسية والعقلية والتخفيف من أعراض التوتر والقلق.

ومن الأمور التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم استبدال الخبز الأبيض بالأسمر لغناه بالألياف المساعدة على الهضم، وشرب كأس من الشاي الأخضر يومياً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وتناول السمك أسبوعياً لما يحتويه من الفسفور واليود المفيد لصحة العظام والدماغ والقلب.

ومن الأشياء التي يجب مراعاتها عدم حمل الأشياء الثقيلة التي يمكن أن تؤثر على العمود الفقري سلباً.

وينصح الأطباء في سياق الحفاظ على صحة الجسم باستنشاق الهواء النقي الذي يمد الجسم بطاقة كبيرة، ويساعد في خفض ضغط الدم وتنظيم مستويات الكورتيزول وتعزيز خلايا الدم البيضاء، ويحد من التوتر الذي يتعرض له الإنسان باستمرار، ويساعد في حل كثير من مشكلات التنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى