وفيات كورونا تقفز فوق 600 في شمال غربي سوريا

كورونا يواصل انتشاره في شمال غربي سوريا وسط ترقب وصول اللقاح

قفز عدد الوفيات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا مسجلاً رقماً قياساً هو الأعلى منذ بدء انتشار الجائحة في المنطقة.

وأعلن مختبر الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيق الدعم اليوم الجمعة، أنه تأكد من وفاة 223 شخصاً بالفيروس خلال الفترة الماضية، ما رفع الإجمالي إلى 631، في حين لم يعلن المختبر عن وفيات بكورونا في المحرر منذ 18 من شباط الماضي.

وأضاف أنه تم تسجيل 10 إصابات جديد بكورونا رفعت إجمالي الإصابات إلى 21,208 بينما ارتفع عدد حالات الشفاء الكلية إلى 18,734 بعد الإعلان عن شفاء 28 حالة جديدة.

وأشار إلى أنه تم إجراء 606 تحاليل جديدة للكشف عن كورونا وبذلك يصل عدد التحاليل إلى أكثر من 96 ألفا و300 تحليل منذ بدء الجائحة في الشمال المحرر.

وكشف وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” في وقت سابق، أنه من المتوقع وصول لقاحات كورونا إلى الشمال السوري في شهر نيسان القادم وفقاً للخطط المرسومة.

وأوضح الوزير أن عدد الجرعات المقترح مبدئياً حوالي مليون و700 ألف جرعة لتغطية 850 ألف نسمة (حوالي 20% من كامل تعداد سكان المنطقة).

ويعاني القطاع الطبي في شمال غرب سوريا من ضعف في الإمكانيات والتجهيزات نتيجة تدمير عشرات المشافي والنقاط الطبية، جراء التصعيد العسكري للنظام وحلفائه ضد المناطق المحررة.

ويعجز معظم الأهالي في سوريا عن اقتناء وسائل الوقاية من انتشار الفيروس مثل الكمامات والمعقمات، جراء الوضع الاقتصادي المتردي، ما يرفع احتمال ارتفاع أعداد المصابين.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في الشمال المحرر لطبيب متنقل بين تركيا والمناطق المحررة في 9 من شهر تموز الماضي.

الشمال السوري – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى