“صحة إدلب” تعلن تطعيم نحو 400 ألف طفل ضد شلل الأطفال

الحملة تستهدف نحو 815 ألف طفل في عموم شمال غربي سوريا

أعلنت مديرية الصحة الحرة في محافظة إدلب، اليوم الأربعاء، تطعيم أكثر من 386 ألف طفل خلال أربعة أيام من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال، والتي من المنتظر أن تنتهي غداً.

وأوضحت المديرية أنه تم تلقيح 47,925 طفل في مدينة أريحا و82,247 في أطمة و44,129 في جسر الشغور وكذلك 58,463 في حارم و 52,404 طفلاً في سرمدا و46,748 في معرة مصرين و54,201 في مدينة إدلب ومجموعها 386.117 طفلاً في المحافظة.

وتستهدف الحملة نحو 815 ألف طفل، في عموم شمال غربي سوريا، من عمر يوم حتى خمس سنوات، ويعطى اللقاح عن طريق نقطتين في الفم.

وقال رئيس شعبة الإعلام في مديرية صحة إدلب، عماد زهران الاثنين الماضي أن هناك أكثر من 800 فريق جوال منتشرة في جميع أرجاء المحافظة تسابق الزمن من أجل تلقيح الأطفال لافتاً إلى أنه في حال الحاجة يمكن تمديد الحملة ليتم استكمال جميع عمليات التلقيح.

وأشار زهران إلى أن الحملة التي بدأت يوم السبت الماضي تشهد تجاوباً من قبل الأهالي وذلك نظراً للثقة الكبيرة التي بات فريق لقاح سوريا يمتلكها على مدى أكثر من 5 سنوات.

وباشر فريق “لقاح سوريا” السبت الماضي حملته الأولى هذا العام للتلقيح ضد شلل الأطفال في شمال غربي سوريا، على أن تستمر حتى يوم الغد الأول من نيسان.

وفي 23 من آذار الحالي، قال رئيس اللجنة التقنية في فريق لقاح سوريا الطبيب ياسر نجيب، لراديو الكل، إن حملة التطعيم الفموي ضد شلل الأطفال في شمال غربي سوريا ستستهدف نحو 815 ألف و243 طفلاً.

وسبق أن أطلق الفريق في 10 من شهر تشرين الأول الماضي حملة لقاح فموي ضد شلل الأطفال في الشمال السوري المحرر واستمرت لستة أيام.

وتعرف منظمة الصحة العالمية، شلل الأطفال بأنه مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي، وهو كفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى